اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

قوات الأمن تحاول تفريق المتظاهرين بالقوة أمام القصر الرئاسي وسط بيروت

قوات الأمن تحاول تفريق المتظاهرين بالقوة أمام القصر الرئاسي وسط بيروت
بغداد اليوم

أفادت وسائل إعلام، اليوم الجمعة، بمحاولة قوات الأمن اللبناني تفريق المتظاهرين أمام القصر الرئاسي في بيروت، مستخدمة القوة في ذلك.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قد أكد، في وقت سابق من اليوم، أن الغضب الشعبي الذي يشهده لبنان حالياً سببه "سلوك السياسيين"، فيما أمهلهم 72 ساعة لـ"إقناع اللبنانيين بالإصلاح".

وقال الحريري في كلمة موجهة للشعب اللبناني: "أحاول منذ سنوات إيجاد حلول لكن الاستهداف السياسي لم يتوقف".

وأضاف، أن "ردة فعل المحتجين طبيعية إزاء الأداء السياسي للدولة".

وقال رئيس الحكومة اللبنانية، قبل أن يترك المنصة التي وقف عليها لإلقاء كلمته: "سأمنح القوى السياسية مهلة 72 ساعة للعودة إليّ بحلول".

ويأتي ذلك في ظل تظاهرات غاضبة تجوب شوارع عدة مدن في لبنان، احتجاجاً على نية الحكومة فرض ضرائب جديدة، بينها ضريبة على تطبيق "واتسآب" للاتصالات المجانية، وقد ظلت الاحتجاجات مستمرة رغم إعلان وزير الاتصالات اللبناني محمد شقير إلغاء هذه الضريبة.

وتجمّع مئات اللبنانيين، يوم الأحد الماضي، وسط مدينة بيروت ومناطق أخرى من العاصمة، احتجاجاً على قرار الحكومة اللبنانية فرض ضرائب جديدة طالت قطاع الاتصالات والوقود.

وسار مئات المتظاهرين الغاضبين وسط بيروت، بعدما قطعوا جسر "الرينغ" الأساسي في العاصمة اللبنانية، في إطار حركة احتجاجية وُجّهت الدعوات إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من دون أن تحظى بأي غطاء سياسي.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية