اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شاهد: شعلة 'حب الحسين' لا تنطفئ في وجدان الشعوب

العالم

يحيي ملايين الزائرين في كربلاء المقدسة مراسم ذكرى اربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام والتي تصل ذروتها اليوم السبت.

غصت كربلاء المقدسة والطرق المؤدية اليها بملايين الزوار، احياء لاربعينية الامام الحسين عليه السلام في ابهى مظهر ونموذج لحضارة الحق، وفي ابهى تجليات تلك الملحمة الخالدة على مر السنين.

امواج بشرية من 55 دولة يممت وجهها شطر كربلاء الحسين عليه السلام في ظاهرة لافتة ومتعاظمة في كل عام،حيث المواكب بالمئات وهي تنتشر على طول الطرقات المؤدية الى كربلاء المقدسة، بتخطيط وتنظيم قل نظيره مع هذا الكم الهائل من الزوار .

نحو 17 مليون زائر هو الرقم المتوقع وصوله الى العراق لاحياء مناسبة اربعين الامام الحسين عليه السلام واولاده واصحابه. ومن الجمهورية الاسلامية في ايران توافدت الزائرين الى الاراضي العراقية عبر المعابر البرية ،حيث وصل عدد الزائرين الايرانيين الى نحو 3 ملايين ونصف المليون زائر.

مناسبة الاربعين التي تعد من اكبر المناسبات الدينية في العالم، تميزت بمسيرات الزوار المشاية من اطفال ونساء ورجال وشيوخ، سيرا على الاقدام، ولمئات الكيلومترات من اجل الوصول الى كربلاء المقدسة والتوجه الى منطقة ما بين الحرمين، مقامي الامام الحسين وابو الفضل العباس عليهما السلام، في احياء للمناسبة التي تبلغ ذروتها السبت. سلسلة من المد البشري يحدوها الشوق للتعزية بمصاب ابا عبدالله الحسين واهل بيته واصحابه، الذي قدم نفسه واولاده واصحابه من اجل رفع راية الحق ومحاربة الظلم والفاسدين.

القوات الامنية العراقية امنت مداخل المدينة المقدسة، وفرضت اجراءات امنية لحماية الزوار اذ يحسب للسلطات الامنية النجاح عاما بعد اخر على ادارة ذلك المد البشري،كما تم نشر مئات النقاط الطبية المخصصة للطوارئ لخدمة الزوار.

ومع تلك الحشود الزاحفة التي وصلت الى المراقد المقدسة تبقى تلك الذكرى الاليمة وقادة في نفوس المؤمنيين وهي تتعاظم عاما بعد اخر، تستلهم معاني الفداء والايثار من اجل احقاق الحق وازهاق الباطل، الى يومنا هذا، بينما شعلة حب الحسين وال بيته عليهم السلام، لا تنطفئ في وجدان الشعوب، في مشارق الارض ومغاربها.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية