اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شاهد.. الشمال السوري: هدوء في الميدان و معركة في السياسة

العالم

تبادلت الحكومة التركية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"؛ الاتهامات بشأن خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الشمال السوري بعد يومين من إعلانه بين أنقرة وواشنطن. وتوعد الرئيسُ التركي بسحق المقاتلين الاكراد مالم ينسحبوا من المناطق الحدودية, والى ذلك دارت اشتباكات بين الجيش السوري ومقاتلين موالين لانقرة  بالقرب من مدينة رأس العين الحدودية.

هدوء نسبي في الميدان لا يوازيه على معركة الساحة السياسية.. فقد تبادلت كل من أنقرة والوحدات الكردية الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار بين تركيا والولايات المتحدة؛ بعد يومين من سريانه في الشمال السوري.

وقالت قوات سوريا الديقراطية قسد؛ إن القوات التركية مستمرة في استهداف المناطق الحدودية والهجوم على مدينة رأس العين؛ مشيرة إلى عدم سماح الجيش التركي بفتح ممر آمن لإخراج الجرحى والمدنيين المحاصرين. داعية القادة الاميركيين إلى الضغط على الجانب التركي للالتزام بالاتفاق.

من جهتها اتهمت وزارة الدفاع التركية عناصر الوحدات الكردية بقيامهم بأربعة عشر خرقا لاتفاق ما أسمته "المنطقة الآمنة" خلال آخر ستة وثلاثين ساعة.

وأكد الرئيسُ التركي رجب طيب أردوغان؛ عزمَ بلادِه استئنافَ عمليتِها العسكرية شمالَ شرقِ سوريا إذ لم ينسحب المقاتلونَ الأكراد من المنطقةِ في المدةِ المحددة، مهدداً بسحقِ رؤوسهم.

وفي الميدان اشتبكت قوات الجيش السوري مع فصائل موالية لأنقرة، بالقرب من مدينة رأس العين الحدودية، كانت تحاول التسلل باتجها نقاط الجيش في قرية الأهراس شمال غرب تل تمر بريف محافظة الحسكة.

وبينما تسعى موسكو إلى تهدئة الوضع وتبذل كافة الجهود في سبيل تحقيق ذلك؛ قالت الخارجية الروسية إن وفدا من المسؤولين الروس التقى الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق لمناقشة الحاجة لخفض التصعيد في شمال شرق البلاد وضمان الأمن في تلك المناطق.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية