اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

حماس تعتبر أن إقتحام الأقصى قد يشعل المنطقة

حماس تعتبر أن إقتحام الأقصى قد يشعل المنطقة
العالم

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن استمرار اقتحام المستوطنين الصهاينة المسجدَ الأقصى وتدنيسه والاعتداء على المصلين فيه استفزاز لمشاعر المسلمين في العالم، وعدوان خطير على مقدساتهم، شجعهم على ذلك القرارات الأمريكية الظالمة، والتطبيع المستمر مع الكيان الصهيوني.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في إن استمرار هذه الاعتداءات والانتهاكات ضد المسجد الأقصى ستكون مدعاة إلى إشعال الأوضاع في المنطقة برمتها؛ سيدفع ثمنه ويتحمل تبعاته الاحتلال الصهيوني.

ودعا للتصدي لهذه الاعتداءات الصهيونية المتواصلة، وذلك بتصعيد المقاومة في الضفة الغربية والقدس، والاشتباك مع الاحتلال على كل خطوط التماس، وفي كل أنحاء فلسطين؛ فهذا واجب ديني ووطني على الجميع، وفق قولها.

وطالب برهوم أبناء الأمة كافة بالعمل على تشكيل أوسع جبهة دعم وإسناد لأهلنا في القدس، وتعزيز صمودهم، والوقوف إلى جانبهم، والضغط على صناع القرار في المنطقة لمغادرة مربع الصمت، والقيام بواجبهم تجاه فلسطين وشعبها المقاوم والقدس والمسجد الأقصى المبارك.

وبدأ المئات من المستوطنين اليهود، صباح اليوم الأحد، باقتحام وتدنيس باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، من جهة "باب المغاربة" بحماية أمنية مُشددة من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قرابة الـ 653 مستوطنًا "إسرائيليًّا" يقتحمون في هذه اللحظات باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات، بعد أن تجمعوا في منطقة قريبة من "باب المغاربة".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية