اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

عائلة حارث السلمي: متنفذون تلاعبوا بالدعوى المقامة ضد قاتليه وجميل الشمري هو المتورط الاول

عائلة حارث السلمي: متنفذون تلاعبوا بالدعوى المقامة ضد قاتليه وجميل الشمري هو المتورط الاول
بغداد اليوم

كشف والد الناشط حارث منعثر السلمي، الأحد، 21 نيسان، 2019، عن عدم استلام "الشهيد" في تظاهرات البصرة، اية حقوق معنوية او مالية من اي جهة حكومية، فيما لفت الى ان متنفذين تلاعبوا بالدعوى المقامة ضد قاتلي ولده.

وقال منعثر في تصريح خص به (بغداد اليوم) إنه "رفض استلام الدية العشائرية التي أحضرها قائد عمليات البصرة السابق جميل الشمري، المتورط الاول بقضية قتل نجله".

وأشار الى اختيار "الطرق القانونية للمطالبة بحق ولده الذي توفي بعد اعتقاله وتعرضه للتعذيب من قبل القوات الامنية في ناحية الهوير (عز الدين سليم) ، شمالي البصرة" حسب قوله.

ولفت الى وجود "تدخلات من جهات متنفذة لغلق الدعوى القضائية التي اقامها على عدد من الضباط بينهم قائد عمليات البصرة السابق جميل الشمري"، مبينا أن الأخير "طلب منهم سحب الدعوى مقابل دفع مبالغ مالية تحت عنوان التسوية والدية العشائرية".

وتظاهر ناشطون ، الثلاثاء، 28 آب، 2018، ، امام مبنى الناحية ومجلسها ، للمطالبة بالكشف عن قاتلي المتظاهر حارث السلمي وتقديمهم الى العدالة.

وشيع عدد كبير من اهالي ناحية عز الدين سليم شمال البصرة، يوم الخميس المصادف، 16 اب 2018 المتظاهر "حارث السلمي"، الذي قتل متأثراً بجراحه التي اصيب بها جراء اطلاق النار عليه، خلال تظاهرة بالناحية الثلاثاء والذي توفي الاربعاء متأثراً بجراحه.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية