اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائب: الحكومة لم تقدم اسماء الدرجات الخاصة والبرلمان مع ايقاف التمديد لها

وكالة المعلومة

المعلومة/بغداد..

اكد رئيس كتلة ارادة النيابية، حسين سعيد عرب، الاثنين، ان البرلمان لم تصله اي اسماء تخص الدرجات الخاصة والمناصب بالوكالة من قبل الحكومة، مبيناً ان هناك النواب لاينوون تمديد عمل تلك المناصب وعلى الحكومة ايجاد مخرج لهذا الموضوع.

وقال عرب في تصريح لـ /المعلومة/، ان “الحكومة لم تقدم للبرلمان اي اسماء تخص الدرجات الخاصة والعمل بالوكالة، اضافة لذلك فأن مجلس النواب سيعقد جلسته يوم 26 من الشهر الجاري اي بعد يومين من انتهاء المدة المحددة لحسم ملف الدرجات الخاصة”.

واضاف ان “رئيس الوزراء قد يرسل اسماء الدرجات الخاصة يوم السبت المقبل، ولكن حتى وان ارسل هذه الاسماء فأن البرلمان سيحتاج الى 48 ساعة للاطلاع عليها وتدقيقها جيدا ومعرفة سيرهم الذاتية”.

واستبعد عرب انجاز ملف الدرجات الخاصة في موعده المحدد، خاصة ان هناك بطء في هذا الموضوع”، مؤكداً ان “يوم 24 من الشهر الجاري يعد اخر يوم لممارسة عمل اصحاب المناصب وكالة، اذ لن يكون بمقدورهم التوقيع على اي كتاب او مزاولة العمل”.

وبين ان “استمرار عمل هذه المناصب بالوكالة يتطلب تمديد من قبل البرلمان، وهذا شيء مستبعد حيث ان معظم النواب عازمين على عدم التمديد لهذه المناصب”، لافتا الى ان “الحكومة ملزمة بايجاد مخرج لهذه المناصب كونها ستكون غير قانونية بعد يوم 24 تشرين الجاري، على الرغم من ان السلطة التنفيذية منشغلة بملف التظاهرات”. انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية