اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائب عن سائرون يهاجم دولة القانون ويتحدث عن “الاطاحة” بقياداتها

وكالة المعلومة

المعلومة/بغداد..

اتهم القيادي في تحالف سائرون النائب علاء الربيعي ائتلاف دولة القانون في مجلس محافظة بغداد بالهيمنة والسيطرة على مقدرات المحافظة لمصالحهم الخاصة، مشيرا إلى أن خروج منصب المحافظ من الكتلة قد يؤدي للاطاحة بقياداتها.

وقال الربيعي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “وجود محافظين اثنين الان ومن نفس دولة القانون يعكس مدى التخبط الصراع المحتدم داخل دولة القانون التي تعيش حالة خوف من ان تخرج المحافظة من قبضتهم مما سيؤدي الى كشف الملفات السابقة وحجم الهدر المالي الموجود الذي قد يطيح بقيادات هذه الكتلة”.

وأضاف أن “المرحلة الماضية شهدت عدة تجاوزات داخل المحافظة منها سيطرة بعض المقاولين الذين يرتبطون بعقلات تجارية مع شخصيات في قيادة دولة القانون على ادارة المحافظة والتحكم في عملية تعين مدراء الأقسام فضلاً عن وجود مخالفات في الكثير من المشاريع المنفذة مما يدلل على وجود فساد مالي كبير”.

وتابع، أن “مجلس المحافظة يتحمل المسؤولية الأكبر لانه اخفق في عملية الرقابة والتشخيص مما سمح لتردي العمل داخل المحافظة على المستوى الفني وعلى المستوى الاداري الذي شهد تعين مدراء أقسام وفق مصالح خاصة وفرض املاءات من دولة القانون”.

وطالب الربيعي رئاسة مجلس النواب ورئاسة الحكومة وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية بـ”تشكيل لجنة عاجلة لتحقيق بالمشاريع المنفذة والتحقق من المحافظه وموظفيها وبعض أعضاء مجلس المحافظة بسبب التضخم المالي لدى البعض منهم”. انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية