اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اشتباكات بين القوات التركية ومقاتلي "قسد" في عدة محاور

اشتباكات بين القوات التركية ومقاتلي قسد في عدة محاور
العالم

أفاد "المرصد السوري" المعارض، اليوم الاثنين، بتنفيذ فصائل موالية لتركيا عمليات قصف متواصلة على قرى تابعة لمنطقة أبو رأسين بريف مدينة رأس العين الشرقي.

وتأتي هذه التطورات مع اقتراب انتهاء مهلة أقرها الاتفاق التركي الأمريكي لانسحاب "قوات سوريا الديمقراطية" من المناطق الحدودية مع تركيا بحلول مساء الثلاثاء.

وأشار المرصد إلى استمرار تبادل إطلاق النار بين "قوات سوريا الديمقراطية" والقوات التركية والجماعات المسلحة الموالية لها في عدد من المناطق، حيث سيطرت القوات التركية وتلك الجماعات على قرية أم عشبة ونصبت تحصينات لها هناك، كما شملت تحركات القوات التركية قريتي الشكرية وجان تمر عند الحدود الشرقية لمدينة رأس العين، وقرى باب الخير أم عشبة ومضبعة.

وفي سياق اخر نقل المرصد عن مصادر قولها إن 4 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" قتلوا في قصف نفذته طائرة مسيرة تركية في قرية الدبس التي تقع على بعد 3 كيلومترات من بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي".

وأطلقت تركيا يوم 9 أكتوبر، وسط معارضة وانتقادات واسعة من قبل السلطات السورية وحكومات كثير من الدول العربية والغربية، اعتداء عسكريا على شمال شرق سوريا اسفرت عن سقوط ضحابا مدنيين.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية