اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الأكراد يقذفون القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا بالبطاطا والطماطم الفاسدة

الأكراد يقذفون القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا بالبطاطا والطماطم الفاسدة
فارس

قذف عدد من السكان الأكراد في مدينة القامشلي السورية، عقب مظاهرات نظموها، اليوم الاثنين، قوافل القوات الأمريكية المنسحبة من البلاد نحو العراق بالبطاطا والطماطم الفاسدة.

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر عددا من السكان الأكراد وهم يرمون المدرعات الأمريكية، التي كانت تحمل العسكريين المغادرين، بالخضار الفاسدة خاصة البطاطا والطماطم.

وردد المحتجون شعارات مناهضة للولايات المتحدة بينها "لا لأمريكا" و"أمريكا كاذبة"، كما حملوا لافتات كتب عليها "شكرا للأمريكيين، ولكن ترامب خذلنا"، وحاولوا إغلاق الطريق أمام القافلة الأمريكية.

وقرر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق من أكتوبر، سحب مجموعة من القوات الأمريكية المنتشرة شمال شرق سوريا تزامنا مع إطلاق تركيا، يوم 9 أكتوبر، عملية "نبع السلام" العسكرية ضد المقالتين الأكراد المتحالفين مع الولايات المتحدة في الحرب على "داعش" والذين تعتبرهم أنقرة إرهابيين.

بدوره، أوضح وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أن عملية السحب ستشمل نحو 1000 عسكري من قوات بلاده سيتم نقلهم إلى العراق، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستبقي وحدات في بلدات محاذية لحقول النفط السورية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية