اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائب: تأخير إعلان نتائج التحقيقات بأحداث التظاهرات ’’خطأ آخر’’ ترتكبه الحكومة

نائب: تأخير إعلان نتائج التحقيقات بأحداث التظاهرات ’’خطأ آخر’’ ترتكبه الحكومة
بغداد اليوم

قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الثلاثاء (22 تشرين الأول 2019)، إن تأخير إعلان نتائج التحقيقات في قتل المتظاهرين "خطأ آخر ترتكبه الحكومة".

وذكر العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "سقوط أكثر من 100 شهيد ونحو ستة الاف جريح، كارثة في التظاهرات السلمية التي جرت بداية الشهر الجاري واجتاحت عدة محافظات من بينها العاصمة بغداد".

وأضاف، أن "تأخير الحكومة في إعلان نتائج التحقيقات بقتل المتظاهرين خطأ فادح آخر، الأمر الذي يزيد من الغضب الشعبي"، مشيراً الى أن "إطلاق النار على المتظاهرين لم يكن بأخطاء فردية"، على حد تعبيره.

وأشار عضو لجنة الامن والدفاع النيابية الى أن "محاسبة حقيقية لمن قتل المتظاهرين هي الخطوة الصائبة التي يجب المضي بها، من أجل تهدئة الغضب الشعبي، وأي تسويف سيقودنا للمجهول".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد اطلع الجمعة (18 تشرين الأول 2019)، على آخر النتائج التي توصلت اليها اللجنة التحقيقية في أحداث التظاهرات، والتي ستعلن في الايام القليلة المقبلة.

وأعلنت لجنة التحقيق بأحداث التظاهرات، الثلاثاء (22 تشرن الأول 2019) أنها ستعلن نتائج تحقيقاتها بعد قليل.

وقال رئيس اللجنة الوزارية العليا للتحقيق في أحداث التظاهرات، نوري الدليمي، "بعد قليل سيتم الاعلان عن التقرير النهائي لتحقيقات اللجنة والنتائج والتوصيات التي توصلت إليها".

وذكرت قناة العراقية، شبه الرسمية، في خبر عاجل: "بعد قليل سنذيع تقرير اللجنة الوزارية العليا برئاسة وزير التخطيط نوري الدليمي، للتحقيق بسقوط شهداء وجرحى من المتظاهرين والقوات الامنية في الاحداث الأخيرة".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد اطلع، الجمعة (18 تشرين الأول 2019)، على آخر النتائج التي توصلت اليها اللجنة التحقيقية في الأحداث التي رافقت التظاهرات مطلع الشهر الحالي، والتي ستعلن في الايام القليلة المقبلة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية