اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

نائب يستبعد إنهاء ملف الدرجات الخاصة بموعده المحدد الخميس المقبل

نائب يستبعد إنهاء ملف الدرجات الخاصة بموعده المحدد الخميس المقبل
بغداد اليوم

استبعد النائب عن تحالف القرار، احمد المشهداني، اليوم ‏الثلاثاء (22‏ تشرين الأول‏، 2019) إنهاء ملف الدرجات الخاصة قبل تظاهرات يوم الجمعة المقبلة.

وقال المشهداني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب العراقي مدد المهلة المحددة للانتهاء من الدرجات الخاصة الى يوم 24_10 بعد طلبٍ من رئاسة الوزراء".

وفيما استبعد "انعقاد جلسة مجلس النواب، في نهاية هذا الأسبوع، بين أن "الأوضاع الراهنة لا تسمح بانعقادها رغم مطالبتنا لهيأة الرئاسة بعقد الجلسة طارئة قبل يوم 25 ننتاقش من خلالها قضايا الشعب، ولكن الأخيرة لم ترد علينا".

ورأى أن "عبد المهدي لن يتمكن من إنهاء ملف الدرجات الخاصة قبل يوم 25 بسبب ظروف البلد التي لا تسمح بترك ملف التظاهرات الظاغط والتوجه إلى ملف آخر".

واردف المشهاداني، أن "اللوم لا يقع على عاتق عبد المهدي وحده، بل على أحزاب سياسية بحثت عن مكاسب لها ومناصب، ما أوصصلنا الى ها الحال"، دون أن يسمي هه الأحزاب.

وطالب بـ"تعاون الجهات التنفيذية والتشريعية لخدمة أبناء الشعب وعدم التصارع بينهم".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون، عضو اللجنة المالية النيابية، عبد الهادي السعداوي، كشف الجمعة (18 تشرين الأول 2019)، عن موعد ارسال قوائم الدرجات الوظيفية الخاصة الى مجلس النواب.

وقال السعداوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوائم مرشحي الدرجات الخاصة ستصل الى مجلس النواب بعد زيارة اربعينية الامام الحسين، من أجل دراسة السير الذاتية للأسماء وتمريرها"، مبيناً أن "مجلس الوزراء لا يحق له تأجيل حسم ملف الدرجات الخاصة لما بعد الموعد المحدد في 24 تشرين الاول من الشهر الجاري".

وأضاف، أن "هناك جهداً حكومياً كبيراً من أجل إعداد قوائم بأسماء المرشحين وارسالها إلى مجلس النواب في جلسته المقبلة بعد زيارة الأربعين"، لافتاً إلى أن "البرلمان سيعمل على دراسة السيرة الذاتية الخاصة بالمرشحين بشكل دقيق قبل المضي بالتصويت عليهم".

واكد النائب عن دولة القانون "رفض جميع المرشحين الحزبيين".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية