اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أمنية ديالى تعلن دمج قوة فض الشغب مع قوات حفظ النظام بالمحافظة

أمنية ديالى تعلن دمج قوة فض الشغب مع قوات حفظ النظام بالمحافظة
بغداد اليوم

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، عن دمج قوة فض الشغب مع قوات حفظ النظام، المقرر تشكيلها في المحافظة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "كتابا رسميا ورد الى عمليات ديالى بخصوص تشكيل قوة حفظ القانون"، مبينا أن "أبرز مهام هذه القوة ستكون تأمين التظاهرات السلمية سواء في بعقوبة أو اي مدينة اخرى ومنع حصول أية خروقات، كما ستنظم إليها قوة فض الشغب باعتبارها قوة مدربة وذات خبرة".

وأضاف الحسيني، أن "اكمال تشكيل قوة حفظ النظام سيحتاج إلى بعض الوقت لانهاء الوضع الإداري لها وكذلك مقارها، وسيتم دراسة إضافة تعزيزات أخرى إليها لتكون اكثر قدرة على مواجة أية تحديات"، مشيراً إلى أن "قوة فض الشغب الموجودة حالياً في ديالى وبقية التشكيلات الساندة، قادرة بالوقت الراهن على تأمين أية تظاهرات سليمة تخرج في المحافظة".

وكان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي قال، الاربعاء (16 تشرين الاول 2019)، إنه "يجب إيجاد قوة لحفظ النظام وليس "مكافحة الشغب"، معرباً عن رفضه لـمفردة "الشغب"، وذلك على خلفية التظاهرات الأخيرة التي شهدتها بغداد ومدن أخرى، وتخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل وإصابة الآلاف بينهم عناصر امن.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية