اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الجيش السوري يقترب من تأمين طريق يربط الحسكة-الرقة الاستراتيجي

الجيش السوري يقترب من تأمين طريق يربط الحسكة-الرقة الاستراتيجي
العالم

اقترب الجيش السوري من تأمين طريق إمداد برّي يربط محافظة الحسكة الحدودية مع تركيا، ببقية الأراضي السورية وسط وغرب البلاد، وذلك بعد سيطرته على أكثر من الأوتستراد الدولي (الحسكة- الرقة) الموازي للحدود الجنوبية مع تركيا.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" إن وحدات من الجيش السوري وسعت نطاق انتشارها على طريق (الحسكة- الرقة) بريف المحافظة الغربي انطلاقاً من مواقعها في بلدة تل تمر (40 كم غربي الحسكة)، لتصل إلى الحدود الإدارية مع محافظة الرقة على اتجاه مدينة (عين عيسى) غربا، وتقدر مناطق سيطرته الجديدة بنحو 60% من طول الطريق.

واضافت إنه منذ الصباح الباكر، اليوم الثلاثاء ، انطلقت قافلة عسكرية ضخمة من قوات الفوج الخامس – هجانة (حرس الحدود) من مقر الفوج وسط مدينة الحسكة باتجاه بلدة تل تمر ومن ثم إلى القرى والبلدات الواقعة على محاذاة طول الطريق الدولي (الحسكة- الرقة- حلب) وصولاً إلى المنطقة المحاذية لبلدة عالية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة الموالية للجيش التركي.

ودخلت قوات الجيش السوري عددا كبيرا من البلدات والقرى الجديدة في محيط بلدة تل تمر شمال غربي المدينة بالتوازي مع تحرك وحدات أخرى لاستكمال انتشارها بريف المحافظة الشمالي الذي يشكل عمق الشريط الحدودي مع تركيا.

وتابعت إن تقدم الجيش في هذا الاتجاه يمهد الطريق أمامه لإنشاء طريق إمداد بري يربط مواقعه شمال شرق سوريا، ببقية الأراضي السورية، بعد سنوات من خضوع الطرق البرية للسيطرة الأمريكية والقوات الموالية له.

ومنذ بداية عام 2013، فقد الجيش السوري سيطرته على جميع الطرق التي تربط مواقعه في محافظة الحسكة ببقية أراضي الدولة، لصالح تنظيم (جبهة النصرة) الارهابي، قبل أن يولد شقيقه "داعش" من رحمه وتؤول السيطرة إليه تلقائيا، لتنتقل السيطرة العام الماضي إلى القوات الأمريكي وحلفائها.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية