اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

جهانغيري: ايران لن تصل الى طريق مسدود لأنها بلد قوي وغني

جهانغيري: ايران لن تصل الى طريق مسدود لأنها بلد قوي وغني
العالم

أكد النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري أن الظروف الحساسة التي تواجهها البلاد لاتعني أنها وصلت الى طريق مسدود مطلقاً، مؤكدا ان ايران لن تصل الى طريق مسدود لأنها بلد قوي وغني بالثروات الطبيعية.

وقال جهانغيري، في تصريح أدلى به في اجتماع حضره علماء الدين اليوم الثلاثاء، أن ايران لن تصل الى طريق مسدود لأنها بلد قوي وغني بالثروات الطبيعية والتي منها الاحتياطيات الهائلة من النفط والغاز والمناجم وذات موقع جغرافي استراتيجي متميز وتستطيع معالجة مشاكلها بالاعتماد على هذه الطاقات.

واضاف: إن العلاقات الدولية الواسعة وشعب كبير بنفوس 83 مليون نسمة من الميزات والطاقات الاخرى للبلاد كما إن الحضارة والتاريخ العريق للشعب الايراني أعمق بكثير من بعض بلدان المنطقة وتدرك هذه البلدان جيدا أن الجمهورية الاسلامية الايرانية بلد قوي وذات مكانة رفيعة.

وتابع: إن ايجاد حلول للمشاكل الاقتصادية والسياسية للبلاد بحاجة الى التكاتف والوحدة والتضامن ولايمكن توقع الحلول للمشاكل من الحكومة وحدها بالنظر للهجمة الواسعة التي تواجهها.

ولفت الى أن الهدف الاول لاميركا هو النيل من ثقة الشعب ازاء المسؤولين في البلاد والايحاء باليأس حيال المستقبل وتضع المخططات لتحقيق هذا الهدف عبر ترويج الشائعات والاخبار الكاذبة والايحاء للناس بشحّة السلع الاساسية بهدف الدفع لشراء السلع بشكل غير طبيعي وإخلاء الاسواق.

ونوه الى أن اميركا منذ انسحابها من الاتفاق النووي في 2017 شنت حربا اقتصادية ونفسية على ايران وخططت للايحاء باليأس بين اوساط الشعب الايراني حيث قالت أن الحظر لايمكن مقارنته بأي حظر على مدى التاريخ ولم تمارس مثل هذه الضغوط على أي بلد في العالم.

ولفت الى أن الضغوط والحظر أدت الى حدوث مشاكل عديدة إلا أن الاستقرار قد عاد الى البلاد.

وعد القرارات التي اتخذتها الحكومة هي الافضل والاكثر عقلانية في مواجهة الحرب الاقتصادية والتي أحبطت مخططات اميركا الرامية لمنع ايران من الاحتفال بالذكرى الاربعين لانتصار ثورتها الاسلامية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية