اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بوتين في مؤتمر صحفي مع أردوغان: يجب إخلاء الأراضي السورية من الوجود العسكري الأجنبي

بوتين في مؤتمر صحفي مع أردوغان: يجب إخلاء الأراضي السورية من الوجود العسكري الأجنبي
بغداد اليوم

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، على ضرورة إخلاء الأراضي السورية من الوجود العسكري الأجنبي.

وقال بوتين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره التركي، في سوتشي: "توصلنا مع أردوغان لحلول مصيرية حول سوريا، ويجب تحريرها من الوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي".

وأشار بوتين إلى "الحاجة الماسة لإطلاق حوار شامل بين الأكراد والحكومة التركية".

من جانبه قال الرئيس التركي أردوغان، إنه "أطلع نظيره بوتين بتفاصيل العملية التركية في سوريا"، مشيراً إلى أنه "ابتداءً من يوم الأربعاء، سيتم سحب جميع التشكيلات الكردية في سوريا".

وكان وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، أعلن الخميس 17 تشيرين الأول الجاري، أن بلاده قامت بتعليق العمليات العسكرية في شمال سوريا.

وذكر أوغلو خلال مؤتمر صحفي، عقب اجتماع جمعه مع نائب الرئيس الأميركي، مايك بينس، أن "أنقرة أكدت خلال الاجتماع مع بينس، على وحدة الأراضي السورية"، مبيناً أن "الاجتماع أكد على تعليق عملية (نبع السلام) العسكرية وليس وقفها بشكل تام، لمراقبة انسحاب التنظيمات المسلحة"، لافتاً إلى أن هدف العملية "إنشاء منطقة آمنة بطول 44 كلم وبعمق 32 كلم".

وأطلقت القوات التركية يوم الأربعاء، 9 تشرين الأول الجاري، عملية عسكرية تستهدف قوات وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا، الأمر الذي دفع آلاف المدنيين إلى النزوح من المناطق المشمولة بالعملية، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية