اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صنعاء: أتممنا ما علينا في نشر نقاط المراقبة في الحديدة

صنعاء: أتممنا ما علينا في نشر نقاط المراقبة في الحديدة
العالم

قال عضو الفريق الوطني في لجنة إعادة الانتشار في الحديدة العميد محمد القادري أتممنا ما علينا في نشر نقاط المراقبة والآن جاء دور الأمم المتحدة.

وأضاف العميد القادري أن 'على الأمم المتحدة واجبات ومهام في توزيع ضباط الارتباط الميدانيين في نقاط الرقابة المشتركة الأربعة المتفق عليها'.

وبين أنهُ تم الاتفاق على استحداث نقطة رقابة مشتركة جديدة في منطقة سيتي ماكس بـ الحديدة على أن يتم النزول إليها وتثبيتها يوم غد، لافتًا إلى أن الاتفاق تضمن منع أي تحركات للأفراد والعربات والآليات وأي استحداثات أو تحصينات ومنع تحليق طيران الاستطلاع من الطرفين.

وأكد أن الطرف الوطني نفذ كل ما عليه من التزامات لاتفاق السويد ولم يتبق غير إلتزام الطرف الآخر بإعادة التهدئة ووقف إطلاق النار بالمحافظة.

وتابع بالقول 'الكرة الآن بملعب الأمم المتحدة للقيام بمسؤولياتها وتسجيل أي خروقات جديدة بعد نشر هذه النقاط من أي طرف والإعلان عن الطرف المخترق للتهدئة ووقف إطلاق النار وتحميله المسؤولية الكاملة أمام العالم'.

وأوضح القادري أنه يتم حاليا الاستعداد والتجهيز للاجتماع السابع لإعادة الانتشار، مؤكدا استمرار الحرص على تحقيق السلام الحقيقي والمشرف والعادل.

وفي كل مرة تتنصل قوى العدوان ومرتزقتها عن تنفيذ الخطوات التي يجب عليهم القيام بها، في الوقت الذي يُنفذ فيه الفريق الوطني كل ما تم الاتفاق عليه بشكل كامل.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية