اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

خطط ضخمة لتوسعة مطار حمد الدولي في الدوحة

خطط ضخمة لتوسعة مطار حمد الدولي في الدوحة
العالم

أعلنت إدارة مطار حمد الدولي بالدوحة، اليوم الثلاثاء، عزمها إطلاق توسعة لاستيعاب أكثر من 60 مليون مسافر سنوياً بعد عام 2022.

وقال المهندس بدر المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، إنه من المقرر بدء أعمال التشييد في تلك التوسعة من أوائل العام المقبل"، مضيفاً: "هدفنا النهائي هو أن يصبح مطار حمد أكثر من بوابة عبور".

وتابع: "التوسعة سوف تساعدنا في إعادة تعريف مفهوم تجربة السفر عبر المطارات، وتعزيز مكانة مطار حمد الدولي باعتباره وجهة في حد ذاته ومحوراً حيوياً للطيران الدولي".

وأكد أنه سيتم إنشاء محطة شحن جديدة ستزيد من القدرة الاستيعابية إلى ما يقدر بنحو 3.2 ملايين طن سنوياً، موضحاً أن خطة التوسعة تشمل "مساحة تبلغ 11,720 متراً مربعاً مخصصة لمتاجر التجزئة ومنافذ الأطعمة والمشروبات".

وستتضمن أيضاً "حديقة داخلية استوائية رائعة تبلغ مساحتها 10,000 متر مربع، بالإضافة إلى مسطح مائي مساحته 268 متراً مربعاً، ويمثلان معاً محور مشروع التوسعة"، وفقاً للمير.

وسبق أن أعلن مطار حمد الدولي أن الطاقة الاستيعابية له ستزيد ليستوعب أكثر من 53 مليون مسافر سنوياً بحلول 2022 عندما تستضيف الدولة الخليجية بطولة كأس العالم لكرة القدم، علماً أنه حالياً يستوعب 34.5 مليون راكب.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية