اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تعزيز التبادل التجاري بين مينائي الامام الخميني الايراني وبجايا الجزائري

تعزيز التبادل التجاري بين مينائي الامام الخميني الايراني وبجايا الجزائري
فارس

قام وفد من المدراء التنفيذيين بوزارة النقل والشحن الجزائرية بزيارة الى ميناء الإمام الخميني (رض) لبحث مجالات تنمية التعاون بهدف تنفيذ عقد التوأمة بين مينائي الامام الخميني وبجايا الجزائري .

واشار مدير عام الموانئ والملاحة البحرية في محافظة خوزستان عادل ادريس  إلى زيارة الوفد الجزائري التي استغرقت يومين إلى مجمع ميناء الإمام الخميني وموانئ خوزستان الأخرى وقال لقد قام الوفد الجزائري خلال هذه الزيارة بالاطلاع عن كثب على طاقات وامكانيات موانئ خوزستان وبحث سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة التلوث البحري وشحن وتفريغ السفن ومشاركة القطاع الخاص في تنمية الارصفة البحرية.

وأشار مدير عام لموانئ والملاحة البحرية في خوزستان إلى عقد التوامة بين ميناء الإمام الخميني وميناء بجايا الجزائري ، واعتبره منطلقا للتحرك صوب تعزيز التعاون التقني اكثر في مجال الأنشطة المرفأية والبحرية ، وأضاف ان الجانبين اكدا على تطوير التعاون التاهيلي في المجالات المرفأية ونقل الخبرات.

وقال مدير ميناء بجايا الجزائري إن تطوير التعاون بين موانئ البلدين هو الهدف الرئيسي من زيارته ايران واضاف انه النقل والشحن البحري ونقل الخبرة التقنية ورفع مستوى وحجم التبادلات التجارية في نهاية المطاف تعد من اهم القدرات التي يمكن التركيز عليها لتفعيل عقد التوامة بين مينائي الامام الخميني وبجايا .

وأضاف انه وعقب زياراته الموانئ الإيرانية سيتم التعرف على قدرات المنشآت البحرية والموانئ الايرانية قبل ان يجري رفع حجم التبادل التجاري والتعاون التقني والتعليمي المشترك.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية