اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

متحدث ايراني: نرحب بالعلاقات الثنائية للحفاظ على أمن المنطقة

متحدث ايراني: نرحب بالعلاقات الثنائية للحفاظ على أمن المنطقة
فارس

اكد المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي بان الجهود مبذولة لتحسين العلاقات مع دول المنطقة، مرحبا بالعلاقات الثنائية التي تهدف للحفاظ على امن المنطقة.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين اليوم الاربعاء على هامش اجتماع الحكومة الايرانية قال ربيعي حول الافراج عن قسم من مصادر ايرانية من العملة الصعبة في الامارات قال، لا توجد معلومات لدي حول هذا الموضوع الا ان العمل لتحسين العلاقات بين دول المنطقة جار في الوقت الحاضر.

واضاف، انه وبمعزل عن قضيتين طرحتهما السعودية حول ايران ولا علاقة للسعودية بهما اساسا وليست هي معنية بهما لتبدي وجهات النظر حولهما، فاننا نرحب بالتصريحات حول ارساء العلاقات الثنائية وقد جرى تبادل رسائل حول العلاقات الثنائية والحفاظ على امن المنطقة.

وحول مآل اللوائح المتعلقة بمجموعة العمل المالي الدولية "فاتف" قال، انه لو جرى ادخال ايران في اللائحة السوداء لـ "فاتف" فحينها لن يكون بامكان البنوك الايرانية مزاولة انشطتها خارج البلاد.

وحول ما قيل بان اللوائح المتعلقة بـ "فاتف" قد تم تاييدها من قبل رؤساء السلطات الثلاث وكذلك قائد الثورة الاسلامية قال ربيعي، انه تم طرح هذا الموضوع في اجتماعين للتنسيق الاقتصادي بين رؤساء السلطات الثلاث وان الاعضاء اكدوا على تنفيذها لذا فان ما قيل هو كلام صائب وبطبيعة الحال فان قرارات الاجتماع ترفع الى سماحة قائد الثورة.

واعتبر ربيعي اتفاقيتي "باليرمو" (مكافحة الجريمة المنظمة) و"سي اف تي" (مكافحة غسيل الاموال) بانهما مهمتان للبلاد ، معربا عن اعتقاده بانه في حال ادراج ايران في اللائحة السوداء فان هيمنة الاجانب على المعلومات المتعلقة بايران ستزداد على العكس مما يتم التصور بان هيمنتهم تزداد لو انضممنا الى "فاتف".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية