اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اردوغان يؤكد انسحاب الأكراد من المنطقة المتفق عليها

اردوغان يؤكد انسحاب الأكراد من المنطقة المتفق عليها
العالم

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إن روسيا أبلغت تركيا باكتمال انسحاب المقاتلين الأكراد من المناطق الحدودية طبقا لاتفاق توصلت اليه أنقرة وموسكو.

وفي كلمة متلفزة أضاف أردوغان أنّ المحادثات بين المسؤولين الروس والأتراك بشأن سوريا ستستمر.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو قد صرح في وقت سابق بأن وحَدات حماية الشعب الكردية أكملت انسحابها قبل المهلة المحددة.

وكانت تركيا وروسيا قد اتفقتا في وقت سابق على انسحاب الفصائل الكردية من الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا خلال مئة وخمسين ساعة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي قد وقعا على مذكرة تفاهم لوقف العمليات التي تشنها أنقرة في شمال شرق سوريا.

ووفقا للمذكرة، التزمت روسيا بسحب الوحدات الكردية من المناطق الحدودية في مهلة 150 ساعة بعمق 30 كم عن الحدود التركية، على أن تشرف الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية على عملية الانسحاب من المنطقة المتفق عليها، لتبدأ موسكو وأنقرة بعد ذلك بتسيير دوريات مشتركة في منطقة عرضها 10 كم قرب الحدود التركية.

واتهم أردوغان أمريكا دون أن يسميها بالسعي للسيطرة على النفط السوري، وأشار إلى أن بلاده الدولة الوحيدة التي لا تطمع بالنفط أو فرض سيطرتها في سوريا، لافتا إلى أن الهدف الأوحد لأنقرة يكمن في طرد وحدات حماية الشعب الكردية من المنطقة المتفق عليها.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية