اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

القوات المسلحة اليمنية تكشف خسائر القوات السودانية في اليمن

القوات المسلحة اليمنية تكشف خسائر القوات السودانية في اليمن
تسنيم

كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم السبت، في مؤتمر صحفي، عن خسائر مرتزقة الجيش السوداني منذ بدء العدوان على اليمن.

وقال العميد سريع في مؤتمر صحفي، "النظامان السعودي والإماراتي يستغلان المرتزقة من دول عدة لمواصلة عدوانهما ويستخدمان إمكانياتهما المادية"، لدينا معلومات كاملة عن مشاركة كل دولة في العدوان ونوع ومستوى هذه المشاركة وعن المقابل الذي تتلقاه.

واضاف، من ضمن الأنظمة المشاركة في العدوان النظام السوداني الذي دفع بجنوده للقتال في صفوف التحالف وبمقابل مادي، النظام السوداني زجّ بجنوده في الحرب البرية التي اعتذرت الكثير من الدول عن المشاركة فيها.

وتابع، النظام السوداني يتاجر بأرواح جنود جيشه ويستغلهم عبر التغرير بهم وخداعهم بمبررات وشعارات عديدة، لقد كبدنا القوات السودانية المشاركة في العدوان خسائر على مختلف الجبهات منذ بدء مشاركتها في العدوان.

واوضح سريع ان خسائر القوات السودانية وصلت في الأشهر الماضية الى 185 قتيلاً وعشرات الجرحى عند جبهات الحدود، قائلا، تمكنا من قتل 459 جندياً سودانياً العام الحالي ليصل عدد قتلاها إلى أكثر من 1354 وما لا يقل عن 400 مفقود.

وأضاف، حصيلة القتلى السودانيين في المحافظات الجنوبية وتعز والساحل الغربي حتى الشهر الماضي وصلت الى أكثر من 2049، إجمالي خسائر الجيش السوداني في اليمن وصل الى أكثر من 8 آلاف قتيل وجريح ومفقود بينهم 4253 قتيلاً.

ونوه سريع الى ان الاستمرار بمشاركة السودان بالعدوان يثير تساؤلات حول ما تحقق في ظل انتهاج سياسات الرئيس المخلوع نفسها.

وتوجه سريع للشعب السوداني: هل دماء جنودكم مهمة لديكم أم رخيصة لدرجة عدم الالتفات إليها؟ لم تطلعوا على حجم خسائر جنودكم المخدوعين الذين يقاتلون أبناء شعبنا لتنفيذ مخطط التحالف، لن نسألكم عن دماء أبناء شعبنا لكن نسألكم عن جدوى الاستمرار في إرسال جنودكم، ما جدوى التغيير وهو لم يلامس قضية مشاركة جيشكم في عدوان على شعب يدافع عن نفسه؟.

واضاف،  نعتبر أي تشكيلات عسكرية موجودة على أراضينا لدعم تحالف العدوان أهدافاً مشروعة أيضاً بغض النظر عن مكانها، نهيب بالشرفاء من أبناء السودان الحفاظ على دماء وأرواح ما تبقى من جنودهم عبر إعادتهم الى أرضهم.

وتابع، نمتلك القدرة على استهداف أي تشكيلات عسكرية جديدة قبل وصولها الى الأراضي اليمنية أو مياهنا الإقليمية، سنتخذ خطوات تجبر القوات السودانية على إنهاء مشاركتها في العدوان في إطار الخيارات الدفاعية المشروعة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية