اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

فيديو خاص: إطلاق عملية بناء مفاعل بوشهر النووي الثاني

العالم

بوشهر (العالم) ‏10‏/11‏/2019 – واكبت قناة العالم مراسم البدء بصب الخرسانة في الوحدة الثانية بمحطة بوشهر النووية اليوم الاحد بحضور مسؤولين ايرانيين وروس.

وقال موفدنا الى مدينة بوشهر الزميل محمد باقر علي في تغطية قناة العالم لإطلاق هذه المرحلة: شهدنا اليوم عملية ضخ المواد الخرسانية في الوحدة الثانية من مفاعل بوشهر للطاقة النووية، وكانت هناك كلمة لرئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية الدكتور علي اكبر صالحي بمشاركة مسؤولين من الشركة الروسية التي تتعاون مع الجمهورية الإسلامية بإنشاء الوحدة الاولى والثانية من هذا المفاعل.

واضاف موفدنا: تم انشاء هذا المشروع بموجب اتفاقية تم توقيعها في عام 2014 بين طهران وموسكو ومن ثم بدأت عملية الحفر في نهاية اكتوبر 2017 وبعد عامين من بدء عملية الحفر نشهد اليوم عملية ضخ المواد الخرسانية في هذا المشروع، ونستطيع ان نقول انه من هنا بدات عملية بناء وتجهيز الوحدة الثانية والثالثة من مفاعل بوشهر النووية.

وتابع: بحسب الشركة الروسية التي تتعاون مع الجمهورية الاسلامية بإنشاء هذا المضروع سيتم هذا المشروع في اكتوبر عام 2024، وكذلك الوحدة الثالثة من هذا المشروع سوف تبدأ العمل في نهاية ابريل 2026، من المقرر ان تنتج هذه الوحدات 1057 ميغاوات من الطاقة الكهربائية.

المزيد تابعوه في الفيديو المرفق.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية