اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

موسكو: تدشين الوحدتين الجديدتين لمحطة بوشهر النووية سيكون في الموعد المقرر

موسكو: تدشين الوحدتين الجديدتين لمحطة بوشهر النووية سيكون في الموعد المقرر
فارس

اعلن مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الكسندر لاكشين انه نظرا لوجود محطات نووية مشابهة للوحدتين الثانية والثالثة لمحطة بوشهر في روسيا والخبرة الطويلة لخبرائنا في بناء هذه المحطات فان تدشين هاتين الوحدتين النوويتين سيكون في الموعد المقرر.

وقال لاكشين اليوم الاحد خلال مراسم بدء عمليات صب الخرسانة في الوحدة الثانية لمحطة بوشهر: رغم ان اكمال المحطة النووية الاولى لبوشهر كان مشروعا فريدا ولكن العمل بالنسبة لنا في انشاء الوحدتين الجديدتين لمحطة بوشهر اسهل كثيرا وسوف لن نواجه اية مشكلة.

واضاف اننا نامل في ان يسهم تدشين هاتين الوحدتين في الموعد المقرر في ازدهار الشعب الايراني.

واشار لاكشين الى ان التعاون بين البلدين في قطاع محطة الطاقة النووية قد بدا منذ وقت طويل وقد قمنا بتدشين الوحدة الاولى من محطة بوشهر النووية بحيث انها ساهمت لحد الان في توليد اكثر من 40 مليار كيلواط ساعة من الطاقة الكهربائية والذي يمثل حصة مهمة في منظومة محطات الطاقة الكهربائية في ايران.

وتابع ان انتاج هذا الحجم من الطاقة الكهروذرية حال دون الاعتماد على الوقود العضوي الذي من شانه تلويث الجو فضلا عن الحفاظ على 40 مليون متر مكعب من الاوكسجين.

وافاد بان عملية بناء الوحدتين الثانية والثالثة لمحطة بوشهر النووية تجري وفقا للخطط المرسومة وسيتم تدشين الوحدة الثانية في العام 2025 والوحدة الثالثة في العام 2027 .

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية