اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مئات المخطوفين لدى 'داعش' شرقي الفرات مجهولي المصير

مئات المخطوفين لدى 'داعش' شرقي الفرات مجهولي المصير
العالم

أعلن ما يسمى بـ"المرصد المعارض" في سوريا أن حالة من الخوف تتصاعد لدى الأهالي عن مصير مئات المخطوفين لدى جماعة “داعش” الوهابية بالتزامن مع الإعلان عن تحرير كامل سوريا منهم.

ونقلت وسائل إعلامية عن المرصد أن ذوي مئات المخطوفين طالبوا التحالف الأميركي وقوات “قسد” بالكشف عن مصير أبنائهم وذويهم ممن كانوا مختطفين لدى هذه الجماعة الارهابية، فيما إذا كان جرى قتلهم أم أنهم نقلوا لمناطق مجهولة.

وقال المرصد أن التحالف الأميركي لن ينسحب من شرق الفرات، وهنالك آلاف المسلَّحين يقولون بأنهم ضد "داعش" بالعلن ولكن بالسر هم معها، ويتحدثون عن القضاء على “داعش” 100%، وماذا عن 64100 شخص بينهم نحو 8550 مسلَّحاً من “داعش” تم إجلاءهم من منطقة الباغوز منذ بداية كانون الأول الماضي.

وكانت قوات “قسد” المدعومة من التحالف الدولي سيطرت على آخر جيب لتنظيم “داعش” الإرهابي في الباغوز بدير الزور القريبة من الحدود السورية العراقية المشتركة، بعد عملية عسكرية بدأتها في الأسابيع الأخيرة ضد التنظيم .

يذكر أن جماعة “داعش” الإرهابية سيطرت منذ عام 2014 على مساحات واسعة شمال وشرق سوريا واتخذت من الرقة عاصمة لما اسمته “دولة الخلافة” غير انها واجهت سلسلة من العمليات العسكرية من قبل الجيش العربي السوري بدعم من روسيا ، ومن قبل “قسد” المدعومة من التحالف الاميركي.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية