اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ايران تدين التدخل الاميركي في الشان البوليفي وشبه الانقلاب على موراليس

ايران تدين التدخل الاميركي في الشان البوليفي وشبه الانقلاب على موراليس
فارس

ادان المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي التدخل الاميركي في الشان الداخلي البوليفي وشبه الانقلاب على الرئيس الشرعي للبلاد ايفو موراليس .

وشجب موسوي تدخل الولايات المتحدة في الشان الداخلي لبوليفيا والاجراء الاشبه بالانقلاب على الرئيس الشرعي ايفو موراليس وقال ان اي تغيير في الحكومات قسرا وخارج الاطار القانوني ولاسيما عبر التدخل الاجنبي مدان وغير مقبول .

واضاف موسوي، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تؤمن بان اي تغيير ينبغي ان يعكس ارادة الشعب وعبر صناديق الاقتراع وفي اطار القانون.

واعرب موسوي عن امله في ان يتمكن الشعب والفصائل السياسية المختلفة في بوليفيا وعبر الاستفادة من الطاقات السياسية والقانونية لبلدهم من التوصل الى حل سلمي حول الوضع القائم بعيدا عن الاضطرابات والعنف والاشتباكات.

يذكر ان موراليس الذي اعلنت لجنة الانتخابات البوليفية فوزه بالانتخابات الرئاسية ، وعقب احتجاجات المعارضين واتهامه بالتزوير في الانتخابات تنحى عن منصبه تجنبا لمزيد من العنف في البلاد.

وبادر الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى الاعراب عن ارتياحه من استقالة موراليس ودعا ضمنيا الى تمرير انقلابات مشابهة في فنزويلا ونيكاراغوا .

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية