اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

هل ستتدخل فصائل عراقية لدعم إيران بعد اندلاع الاحتجاجات هناك؟

هل ستتدخل فصائل عراقية لدعم إيران بعد اندلاع الاحتجاجات هناك؟
بغداد اليوم

رد نائب الأمين العام لحركة الأبدال كمال الحسناوي، السبت (16 تشرين الثاني 2019) على معلومات اشارت الى احتمالية طلب ايران من فصائل عراقية التدخل لحماية امنها في حال استغلت اطراف خارجية الاحتجاجات هناك لضرب امن الجمهورية الإسلامية.

وقال الحسناوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "ما يحدث في ايران شأن داخلي، والجانب الايراني قادر على تلبية مطالب شعبهم ومنع أي اضطراب امني".

وأكد انه "لا يوجد اي طلب ايراني لفصائل عراقية، للتدخل لفض الاحتجاجات في المدن الإيرانية او التدخل امنياً هناك، وهذا الامر مستبعد، وهو شأن داخلي، وحتى ان تم الطلب منا التدخل لن نتدخل، فلا يمكن لفصائل المقاومة التدخل في قمع اي تظاهرات لشعب ينادي بحقوقه".

وشدد نائب الامين العام لحركة الابدال انه "لا يمكن لفصائل المقاومة التدخل بقمع اي تظاهرة باي دولة، فالشعوب هي صاحبة حق، وهذا ما اكدت عليه المرجعية".

وتجددت الاحتجاجات في إيران، اليوم، على رفع أسعار الوقود، بعد يوم شهد مظاهرات حاشدة في العاصمة طهران وعدة مدن أخرى.

وقالت وسائل إعلام إيرانية رسمية إن عدة مدن إيرانية شهدت تجدد الاحتجاجات على رفع أسعار الوقود بنحو 3 أضعاف ما كانت عليه.

من جهتها أفادت وكالة "أ ف ب" الفرنسية في خبر عاجل بمقتل شخص خلال تظاهرات اليوم، في مدينة سيرجان.

ويأتي هذا بعد أقل من 24 ساعة من مظاهرات حاشدة في طهران وشيراز وأصفهان وتبريز، احتجاجا على رفع السلطات الإيرانية أسعار الوقود، وردا على تصريحات الرئيس، حسن روحاني، الذي دافع عن القرار.

وأفاد ناشطون مساء الجمعة بسقوط قتيل خلال مواجهات اندلعت مع قوات الأمن الإيراني في مدينة سيرجان، التي بادرت بإطلاق النار بشكل عشوائي على المحتجين، فيما شنت السلطات حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية