اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أكثر من 500 الف سائح أجنبي يعالجون في إيران

أكثر من 500 الف سائح أجنبي يعالجون في إيران
العالم

قال رئيس قسم السياحة العلاجية بوزارة الصحة والتعليم الطبي، إن ما بين 500 الى 550 ألف سائح أجنبي قدموا من الدول المجاورة للعلاج في إيران خلال العام الماضي، وسيزداد هذا الرقم هذا العام.

واضاف "سعيد هاشم زادة"، اليوم الاثنين، إن حوالي 72 ألفا من هؤلاء المرضى الأجانب تم نقلهم إلى المستشفيات في البلاد والباقي تلقوا خدمات العيادات الخارجية، موضحا أنه نظرا لعدد المرضى الأجانب الذين قدموا إلى إيران منذ بداية العام الجاري (بدأ 21 مارس)، سيكون عدد السياح الاجانب الذين تعالجوا هذا العام أعلى من العام الماضي.

وصرح بان سعة استقطاب المرضى الأجانب للعلاج في البلاد أكثر من خمسة أضعاف ما هي عليه اليوم، ويمكننا بسهولة معالجة ما يصل إلى مليونين ومليونين ونصف ميلون مريض أجنبي سنويا ، وخاصة في العيادات الخارجية، وأن تحقيق هذا الهدف سيكون ممكنا من خلال التخطيط .

وقال رئيس إدارة السياحة العلاجية بوزارة الصحة: إن 70٪ من زيارات السياح للعلاج من الدول الأجنبية مخصصة لخمسة أمراض وخدمات طبية، بما في ذلك أمراض النساء وطب العيون وجراحة العظام والتجميل وأمراض القلب و30٪ للخدمات الطبية الأخرى.

وأعلن هاشم زادة : في المتوسط ، ينفق كل مريض أجنبي حوالي 3 الاف دولار على الخدمات الطبية في إيران، لكن العائد من خدمات السياحة الصحية لا يقتصر على الخدمات الطبية لأن هؤلاء الأشخاص يتلقون خدمات طبية وسياحية أخرى، وغالبا ما يرافقهم شخص أو شخصين، لذلك ينبغي حساب دخل صناعة السياحة الصحية في إيران مع وضع كل هذه الجوانب في الاعتبار.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية