اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لاريجاني يكشف سبب الدعم الاميركي لاعمال الشغب والتخريب بايران

العالم

أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران علي لاريجاني أن هدف أميركا هو نشر الفوضى في البلاد، وتدمير مصالح الشعب الايراني، وشدد على أن نواب البرلمان سيتابعون بجدية الهواجس الاقتصادية للمواطنين، ولن يفسحوا المجال لواشنطن وعملائها بإثارة الفوضى.

اعمال الشغب والتخريب التي تلت قرار تعديل اسعار البنزين في ايران لدعم الاسر ذات الدخل المحدود، كشفت مرة اخرى العداء الذي تكنه اميركا للشعب الايراني.

فدعم وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو لاعمال التخريب تلك، اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي في ايران علي لاريجاني انها تفضح سلوكه المخادع والمنافق تجاه الشعب الايراني الذي يدعي دفاعه عنه. مشددا على ان نواب البرلمان سيتابعون بجدية الهواجس الاقتصادية للمواطنين، ولن يفسحوا المجال لواشنطن وعملائها باثارة الفوضى.

وقال لاريجاني، "وزير الخارجية الاميركي بدون خجل وانتهازا للفرصة بحماقة اعلن دعمه العلني لحرق ممتلكات الشعب، مداعيا ان ذلك دفاعا عن الشعب. هذه الاجراءات تفضح بوضوح سلوكه المخادع والمنافق تجاه الشعب الايراني، وتكشف ان هدف اميركا لا شيء سوى زعزعة استقرار البلاد واضرام النار في مصالح الشعب".

الحكومة الايرانية تطرقت الى الموضوع ايضا، وكشفت ان مثيري الشغب استخدموا السلاح بشكل متكرر وهاجموا قوات الامن واضرموا النار في الممتلكات العامة والخاصة، مشددة على ان الاحتجاج حق لكافة المواطنين وهناك فرق بين المحتجين والمخربين.

واكد المتحدث باسم الحكومة الايرانية، علي ربيعي، ان "العديد من المطالبات في المدن من الشرطة هو ان تمنع هذه التحركات وتعيد الامن والاستقرار للمدن وان تمنع عمليات النهب".

وفي اول تعليق على الاحداث التي شهدتها بعض المدن الايرانية، اتهمت روسيا قوى خارجية بالوقوف وراء تدهور الاوضاع في ايران، مشيرة الى ان هناك قوى خارجية تعمل بنشاط.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية