اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تنديد فلسطيني ودولي بموقف واشنطن تجاه الإستيطان + فيديو

العالم

قوبل الاعلان الاميركي المؤيد لحق سلطات الاحتلال في بناء مستوطنات في الاراضي الفلسطينية المحتلة بتنديد واسع في الداخل الفلسطيني , كما ردت عواصم عربية ودولية على الإعلان الأميركي ، مجددة التأكيد على أن المستوطنات غير قانونية.وينتظر ان يبحث مجلس الامن الدولي يوم غد الأربعاء، الإعلان الأميركي بشان المستوطنات .

خطوة معادية وانحيازية جديدة اعطت الولايات المتحدة من خلالها الحق للكيان الصهيوني في الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، وأعلن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن بلاده لم تعد تعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة مخالفة للقانون الدولي القرار قوبل بترحيب من قبل سلطات الاحتلال واعتبره نتنياهو انتصارا.

حركة الجهاد الاسلامي اعتبرت القرار الاميركي عدائيا واستعماريا ودليلا جديدا على الوجه الأميركي القذر في دعمِ الاحتلال والارهاب. وقالت إن الصمت العربي إزاء العدوان على غزة والقدس والضفة شجع واشنطن على إعلان هذه القرارات العَدائية.

كما اعتبرت حركة "حماس"، الاعلان الاميركي خرقا صارخا لمبادئ القانون الدولي واكدت ان الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله حتى كنس المستوطنات وطرد الاحتلال .

عربياً، شددت مصر على أن المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية وتتنافى مع القانون الدولي .

من جانبه اعتبر الاردن إن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية غير شرعية وتقضي على فرص حل الدولتين .

دولياً، اكد الاتحاد الأوروبي، أن جميع المستوطنات غير قانونية وتلحق الضرر بحل الدولتين.ودعت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد فيديريكا موغريني إسرائيل إلى إنهاء جميع أنشطتها الاستيطانية، في إطار التزاماتها كقوة محتلة.

كما اعتبر عضو مجلس الشيوخ الأميركي ، بيرني ساندرز،المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية , وقال بان قرار ترامب يعزل مرة اخرى واشنطن لإرضاء قاعدته المتطرفة.

وذكرت الخارجية الروسية بانها لم تغير موقفها الذي يعتبر المستوطنات في الضفة غير شرعية

ومن المقرر ان يبحث مجلس الامن الدولي يوم غد الأربعاء، في جلسته الشهرية بشأن الشرق الأوسط، الإعلان الأميركي .

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية