اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ثلاثاء "حصار البرلمان".. إرجاء الجلسة بسبب المتظاهرين

العالم

أرجأ مجلس النواب اللبناني جلسته للمرة الثانية بسبب قطع المحتجين الطريق على النواب، وإفقادها النصاب القانوني. من جانب اخر قالت مصادر مطلعة إن رئيس الجمهورية ميشال عون لن يدعو الى استشارات نيابية ملزمة قبيل ‏الاتفاق على صيغة جديدة واضحة للتكليف والتأليف.

وسط انسداد أفق الحلول على صعيد التكليف والتأليف يصبح لبنان في مهب الرياح بعد ارجاء البرلمان اللبناني جلسة مقررة، لاجل غير مسمى مع إقفال آلاف المتظاهرين الطرق المؤدية الى مجلس النواب وافقاد الجسلة النصاب القانوني.

مئات المتظاهرين احتشدوا وسط بيروت لمواجهة القوى الأمنية التي أقفلت الطرق المؤدية الى البرلمان ، وسط حالات تدافع وإشكالات محدودة بعد محاولة شبان غاضبين إزالة شريط شائك وعوائق حديدية وضعتها قوات الأمن لمنع تقدمهم.واطلق موكب من ثلاث سيارات النار في الهواء في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين بادروا الى ضرب السيارة بالعصي محاولين اعتراض طريقه.

الدعوة لاجتماع البرلمان جاءت بعد تأجيل سابق، تحت ضغط الشارع. ومن المفترض أن ينتخب النواب في مرحلة أولى أعضاء هيئة المجلس واللجان النيابية واقرار قانون العفو العام وإنشاء محكمة خاصة بالجرائم المالية، لمحاكمة الجرائم الواقعة على الأموال العامة.

إلى ذلك علمت مصادر مطلعة أن رئيس العماد ميشال عون لن يدعو الى استشارات نيابية ملزمة قبيل ‏الاتفاق على صيغة جديدة واضحة للتكليف والتأليف ، ولفت مصدر ‏في التيار الوطني الحر الى أن التواصل مقطوع بين بعبدا وبيت الوسط في مسألة الحكومة مشيرا الى أن العلاقة بين التيار والمستقبل توترت بعد تراجع الحريري عن التوافق على الصفدي.

وفي غضون ذلك أعلن اتحاد نقابات موظفي المصارف عودة العمل اليوم في المصارف بعد الإضراب الذي استمرّ لنحو ‏أسبوع، وذلك بعدما اطلع الاتحاد من جمعية المصارف على الخطة الأمنية وعلى التدابير المصرفية الجديدة. وشدد ‏نقيب موظفي المصارف جورج الحاج على ضرورة العودة إلى الليرة اللبنانية ‏والمصارف ستساعد المودعين في موضوع تبادل العملات ، ولفت إلى أنه كلما خفض الطلب على الدولار كان ‏الوضع أفضل‎.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية