اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

طهران: 60% من الأسر الإيرانية لا تمتلك سيارات

وكالة المعلومة

المعلومة/بغداد..

ندد المتحدث باسم الحكومة الايرانية علي ربيعي بأعمال الشغب التي شهدتها عدد من المحافظات الايرانية مؤخرا وعدّها تدفع اصوات الاحتجاجات السلمية الى الهامش، فيما أشار إلى أن 60% من الأسر الإيرانية لا تمتلك سيارات.

ونقلت “فارس” عن ربيعي قوله، “إنني ذكرت في الاجتماع الصحفي إن ظاهرة أعمال الشغب لن تستمر أكثر من يومين. شعرت أن الفجوة بين الاحتجاج السلمي والعنف المضاد للناس قد ازدادت وإن العنف وأعمال الشغب في الشوارع تهمش اصوات الاحتجاجات السلمية”.

وأضاف أن “ثنائية الاحتجاج أو الفوضى هي ثنائية الحوار الاجتماعي أو العنف ، الأول هو التطور والثاني يسبب التآكل. بإمكان النخبة والاتحادات العلمية والأحزاب أن تكون رائدة الحوار، نحن نمد أيدينا الى الجميع في الحوار”.

ونوه الى إن “الهدف من خطة دعم المعيشة عبر إدارة استهلاك الوقود ، ليس لتعويض العجز الحكومي ، ولكن تعويض العجز في دعم معيشة الناس ، لا سيما الشرائح الفقيرة”.

ولفت الى إن “حوالي 60 في المئة من الأسر الإيرانية لا تمتلك سيارات واستهلاك معظم السيارات في الارياف والمدن الصغيرة أقل من 60 لترًا شهريًا. والخطة تصب في صالح هاتين المجموعتين الكبيرتين من المواطنين الإيرانيين. وسوف يرى مواطنونا ، وخاصة تلك المجموعتين ، آثارها الإيجابية مع مرور الوقت”. انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية