اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

إرسال 64 من القطع الحربية العسكرية لخليج عدن حتى الان

إرسال 64 من القطع الحربية العسكرية لخليج عدن حتى الان
العالم

أكد قائد القوة البحرية للجيش الإيراني على ان هذه القوات تحافظ على مصالح إيران في البحار، وقال أنه تم ارسال 64 من القطع البحرية العسكرية الى خليج عدن حتى الان.

وأعلن الأدميرال حسين خانزادي اليوم الأربعاء : إن القوة البحرية في القوات المسلحة الإيرانية هي المسؤولة عن الدفاع عن السلامة الإقليمية للبلاد في المناطق البحرية الخاضعة لسيطرتها وكافة مصالح الشعب والنظام الإيراني في البحار.

وصرح قائد القوات البحرية: أن جزء كبير من خطوط الملاحة البحرية للبلاد تمتد إلى المياه الحرة وباتجاه الغرب في منطقة خليج عدن والبحر الأحمر، والتي يعد أمنها مهما للغاية.

وأشار الأدميرال خانزادي، الى ارسال 64 من القطع البحرية إلى منطقة خليج عدن حتى الان وقال أن جزء كبيرا من قواتنا البحرية متواجدة في مهام مختلفة.

وبالإشارة إلى التهديدات الناتجة جراء الظروف الخاصة في منطقة البحر الأحمر وانعدام الأمن نتيجة التواجد الإرهابي في هذه المنطقة والذي يهدد خطوط الشحن الايراني، قال الادميرال خانزادي ، إن البحرية، قد أخذت هذا البحر في الاعتبار كبحر غير آمن، وبالإضافة إلى السفن التي كانت تتواجد منذ السابق، فان القطع البحرية الـ63 و64 كان لهما حضور مستمر في البحر الأحمر إلى قناة السويس خلال الموسمين الماضيين.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية