اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الدفاع المدني: فرقنا تعرضت لاعتداءات بـ ’’الزجاجات الحارقة’’ خلال اطفاء حرائق شارعي الرشيد والنهر

الدفاع المدني: فرقنا تعرضت لاعتداءات بـ ’’الزجاجات الحارقة’’ خلال اطفاء حرائق شارعي الرشيد والنهر
بغداد اليوم

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الأربعاء (20 تشرين الثاني، 2019) أن فرقها تعرضت لاعتداءات بـ ’’الزجاجات الحارقة’’ خلال اطفاء حرائق شارعي الرشيد والنهر، وسط العاصمة بغداد.

وذكرت المديرية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "شرايين خراطيم الدفاع المدني تمتد من قلب مياه نهر دجلة لتغذي فرق الدفاع المدني بالمياه بشكل مباشر بعد ان تقطعت الطرق امام عجلات الإطفاء، حينما اُضرِمَت النيران لتشعل سلسلة حرائق متعمدة في عدة أبنية تجارية في شارع النهر والرشيد في وقت متأخر من ليلة أمس".

وأشارت الى أن "فرق ابطال الرصافة، استنفرت للسيطرة واخماد حرائق شارع الرشيد وشارع النهر بعد أن اندلعت بثلاث بنايات تجارية كبير منفصلة بوقت واحد نتيجة أعمال الشغب باستخدام الزجاجات الحارقة" .

ولفتت الى "تعرض فرق الدفاع المدني لاعتداءات متكررة بالزجاجات والحصى والحجارة لمنعها من السيطرة على النيران داخل تلك الابنية والمخزن حتى تدخلت القوات الامنية لحمايتها" .

ونبهت الى أن "فرق اطفاء وانقاذ وزوارق بغداد الرصافة استنفرت بأقصى درجاتها طلية ليلة امس الى صباح هذا اليوم، حتى تمكنت من ابعاد خطر النيران عن مراكز الاقتصاد العراقي اسواق الشورجة التجارية، وإخماد الحرائق دون تسجيل إصابات او خسائر بشرية وما زالت عدد من الفرق ترابط في موقع الحادث لكي لا يتجدد".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية