اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الأدميرال خانزادي: ايران أرسلت 64 مجموعة بحرية الى المياه الدولية حتى الآن

الأدميرال خانزادي: ايران أرسلت 64 مجموعة بحرية الى المياه الدولية حتى الآن
تسنيم

أعلن قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال "حسين خانزادي" ان مهمة القوات البحرية الحفاظ على سيادة الأراضي الإيرانية والدفاع عن مصالحها ولهذا قمنا بارسال 64 مجموعة بحرية الى المياه الحرة للدفاع عن مصالح البلاد حتى الآن.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء ان قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال "حسين خانزادي" قال خلال مراسم اختتام الدورة التاسعة والثلاثين لمسابقات القرآن الكريم, ان قضية الأمن وارساءه واجب على عاتق جميع الدول وتأتي سيادة الدول تباعاً لاحلال الأمن والاستقرار, ويجب ان يكون الأمن مستقراً لضمان استمرارية عمل الفعاليات الاجتماعية.

وأضاف بالقول: ان مهمة القوات البحرية في جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية الحفاظ على سيادة الأراضي الإيرانية والدفاع عن مصالحها ولهذا قمنا بارسال 64 مجموعة بحرية الى المياه الحرة للدفاع عن مصالح البلاد حتى الآن.

وصرح قائد القوات البحرية قائلاً: ان الظروف الأمنية الخاصة الموجودة اليوم في البحر الأحمر وحالة عدم الأمن التي خلقها الإرهاب هناك تشكل تهديداً على طرق الملاحة البحرية الإيرانية, وان قوات البحرية في جيش الجمهورية الإسلامية تعتبر البحر الأحمر الان منطقة غير آمنة.

وقال: بالإضافة الى السفن الحربية التي تم نشرها في المنطقة سابقاً تم ارسال المجموعتين  63 و 64 للتمركز على طول البحر الأحمر حتى قناة السويس لضمان أمن وسلامة خطوط الملاحة البحرية الإيرانية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية