اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الخارجية الايرانية تستدعي سفير سويسرا

الخارجية الايرانية تستدعي سفير سويسرا
العالم

استدعي السفير السويسري لدى طهران" ماركوس لايتنر "، اليوم الاربعاء، احتجاجا علي التدخلات الأمريكية في شؤون إيران الداخلية.

أعلن المركز الاعلامي بوزارة الخارجية الايرانية عن استدعاء السفير السويسري بصفته راعيا للمصالح الاميركية في طهران إلي مقر الخارجية.

يشار الى ان المسؤولين الاميركيين وفي خطوة تدخلية سعو خلال الايام الماضية من خلال تصريحاتهم التدخلية تأجيج نار الفتنة في البلاد وذلك عقب الاضطرابات التي شهدتها بعض مناطق البلاد اثر تقنين البنزين.

من جهة اخرى وفي الرد على الدعم الذي ابداه وزير الخارجية الامريكي للاشرار ومثيري الشغب، استنكر وادان المتحدث باسم الخارجية عباس موسوي مثل هذه التحركات والتصريحات التدخلية وقال: ان الشعب الايراني الابي يعرف جيدا ان هذه التصريحات النفاقية والمخادعة لا تنطوي على اي مواساة واشفاق وان تصرفات بعض الاشرار ومثيري الشغب المدعومين من قبله لا تتناسب ابدا مع الاسلوب والرؤية المنطقية التي يتحلي بها ابناء الشعب الايراني .

واشار موسوي الى النوايا السيئة والمشؤومة للولايات المتحدة لاسيما وزير خارجية هذا البلد حيال ايران والايرانيين واضاف: ما يثير السخرية هو انه يتم المواساة مع اناس يرزحون تحت وطأة الارهاب الاقتصادي الامريكي، وقبل هذا سمعنا على لسان هذا الشخص بنفسه انه يجب تجويع الشعب الايراني ليركع امامنا.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية