اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

دانايي فر: دعمنا كردستان في مواجهة داعش بطلب منها وبغداد + فيديو

دانايي فر: دعمنا كردستان في مواجهة داعش بطلب منها وبغداد + فيديو
العالم

طهران (العالم) ‏20‏/11‏/2019 – فند السفير الإيراني السابق في العراق حسن دانايي فر مزاعم صحيفة نيويورك تايمز بأن إيران دعمت منطقة كردستان بمواجهة داعش مقابل عقود نفطية، داعياً إلى الكشف عن أن وثيقة تثبت هذا الأمر، وقال إن الدعم الإيراني للعراق في مواجهة داعش إنما جاء تلبية لطلب كردستان والحكومة الاتحادية العراقية.

في حوار خاص مع قناة العالم الإخبارية لبرنامج "من طهران" ورداً على سؤال حول مزاعم نيويورك تايمز أن إيران دعمت منطقة كردستان بمواجهة داعش مقابل عقود نفطية شدد دانايي فر على أن "هذه ليست سوى مزاعم"، وأضاف أن: أمن وسيادة ووحدة الأراضي وتنمية وعمران العراق هي شعاراتنا الأساسية والتنفيذية في العراق، أمن كافة التراب العراقي على يد أبناء العرق ذاتهم، لأن العراق النامي والمتطور يكوّن معنا علاقة تكامل، فالعراق غيرالآمن والمفكك يضر بنا.

وقال السفير الإيراني السابق في العراق أنه و: منذ أن أنشأ الأميركان فتنة داعش كنا نتابع وبجدية أن نحافظ على وحدة أراضي العراق وأن نحافظ على حكومته القانونية، وأن نساعد المؤسسات القانونية العراقية وفقاً لما يطلبون منا.. فرئيس الوزراء العراقي طلب منا آنذاك أن نمد يد العون إلى العراق.. كما أن السيد مسعود البارزاني طلب منا المساعدة.. ولم نرد طلبهم، لبينا كلا الطلبين، ولحد الآن لم نتسلم أي شيء مقابل ذلك.. وإن كانت هناك أي وثيقة تثبت أننا استلمنا شيئاً مقابل ذلك فليكشف عنها.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق...

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية