اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تقرير جديد: حروب امريكا في الشرق الاوسط كلفت دافعي الضرائب 6.4 ترليون دولار

وكالة المعلومة

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير جديد عن معهد واطسون للشؤون الدولية والعامة في جامعة براون الامريكية أن حروب الولايات المتحدة في افغانستان والعراق وسوريا كلفت دافعي الضرائب الامريكان مبلغ 6.4 ترليون دولار منذ بدئها في عام 2001 وحتى الان.

ونقلت قناة ( سي أن بي سي) الامريكية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن الدراسة قولها إن ” هذا الرقم اكثر بـ 2  ترليون دولار عن جميع الانفاق الحكومي الفيدرالي خلال السنة المالية المنجزة حديثًا”.

واضاف أن ” حوالي 801 الف شخص لقوا حتفهم كنتيجة مباشر للقتال بينهم 335.5 الف مدني كما تم تهجير 21 مليون شخص من مناطقهم كنتيجة مباشرة للعنف، فيما يعكس الرقم 6.4 تريليون دولار التكلفة التي تتحملها الحكومة الفيدرالية الأمريكية لأن سعر حروب الولايات المتحدة لا تتحمله وزارة الدفاع وحدها ، وفقًا لما ذكرته نيتا كروفورد التي أعدت الدراسة”.

واضافت كروفورد ” ن حروب ما بعد 11 ايلول في العراق وأفغانستان وباكستان وسوريا قد توسعت لتشمل أكثر من 80 دولة لتصبح حربًا عالمية حقيقية على “الإرهاب”.

واشارت الدراسة الى أنه ” كلما طال أمد الحروب ، سيطالبون المزيد والمزيد من أعضاء الخدمة وفي نهاية المطاف بفوائد المحاربين القدامى وبدفعات العجز مما سيسهم بارتفاع الرقم مجددا الى رقم مخيف آخر” . انتهى/25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية