اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

في ديالى..مدراء دوائر ’’مخضرمون’’ باقون بمناصبهم رغم صدور قرار رسمي باعفائهم

في ديالى..مدراء دوائر ’’مخضرمون’’ باقون بمناصبهم رغم صدور قرار رسمي باعفائهم
بغداد اليوم

أكد مصدر مسؤول في ديالى، اليوم الاربعاء، أن أبرز مطالب متظاهري المحافظة هي إقالة مدراء الدوائر الحكومية الذين لم يتم تغييرهم منذ سنوات، فيما تحدث عن تأثير القوى السياسية الذي يبقيهم حتى الآن، على الرغم من مرور أسابيع على الاحتجاجات الشعبية في المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اهم مطاليب متظاهري ديالى هي تغير مدراء الدوائر، خاصة ممن يطلق عليهم بالمخضرمين الذين يشغلون مناصبهم منذ سنوات طويلة في المحافظة".

وأضاف، أن "مجلس ديالى أخفق لأشهر طويلة في احداث تغييرات جوهرية في مناصب الدوائر رغم محاولاته المتكررة ووجود قرار رسمي اتخذ قبل سنوات بإعفاء اي مدير تبوء منصب لأربع سنوات متتالية".

وتابع المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "مجلس ديالى وخاصة بعد قرار حله، فإن ضغوط القوى المتنفذة لاتزال قائمة على مصدر القرار في المحافظة".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية