اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفلسطينيون يتوعدون: سنفشل شرعنة الاستيطان كما أفشلنا 'صفقة القرن'

العالم

نظمت القوى الوطنية والاسلامية بمشاركة الفصائل الفلسطينية وقفة جماهيرية امام مبنى الامم المتحدة في غزة، بمناسبة يوم الغضب الفلسطيني ورفضا للقرار الأمريكي بشأنِ شرعنةِ الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

الأمم المتحدة وجهتهم فقد ساروا اليها معلنين رفضهم لقرار وزير الخارجية الامريكي اعتبار المستوطنات أمراً لا يخالف الشرعية الدولية وقد شارك في الفعالية كافة القوى والفصائل الوطنية والاسلامية

وقال القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان: "سنفشل هذه القرارات كما افشلنا صفقة القرن وكما واجهنا في نقل السفارة الامريكية والاعلان عن القدس عاصمة للاحتلال الصهيوني وضمن الجولان ومحاولة تصفية الانروا. اليوم نقول اننا مستمرون في بمسيراتنا وبكل تحركاتنا القانونية والشعبية والمقاومة بكل اشكالها حتى نبطل هذه القرارات الظالمة".

ومن جانب أخر، قال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي: "خرجنا في هذه الفعالية لنقول للعالم أجمع ان الادارة الامريكية هي ادارة منحازة بل مشاركة في العدوان على شعبنا الفلسطيني وعلى العالم أجمع أن يتخذ الموقف الذي يجب ان يتخذه والمناسب تجاه هذه القرارات الحمقاء التي حقيقة تعرض الامن والسلم الدوليين للخطر الكبير".

مسيرات الغضب على القرار الأمريكي عمت الضفة المحتلة وغزة وقد طالب المشاركون من أمام مقر الأمم المتحدة المجتمع الدولي بالدفاع عن قراراته.

إذا ما مر هذا القرار الامريكي دونما تحرك من الأمم المتحدة فهذا يعني ان شريعة الغاب عادت من جديد على يد ترامب وحاشيته.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية