اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المسماري يدعو المجتمع الدولي للقضاء على الميليشيات في طرابلس

المسماري يدعو المجتمع الدولي للقضاء على الميليشيات في طرابلس
العالم

دعا المتحدث باسم 'الجيش الوطنى الليبى' اللواء أحمد المسمارى، المجتمع الدولي لمساعدة ليبيا في القضاء على الميليشيات الإرهابية في طرابلس.

ودعا في بيان استثنائي مصور من بنغازي الخميس المجتمع الدولي بكل محافله سواء مؤتمر برلين أو غيره من اللقاءات الدولية المعنية بليبيا وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لدعمها ومساعدتها في القضاء على المجموعات الإرهابية بطرابلس وفي تفكيك المليشيات ونزع سلاحها.

وأشار إلى ان ذلك وصولاً لعملية سياسية تنتج عنها سلطة شرعية ذات أرضية دستورية تحظى باحترام الشعب الليبي وتجعل ليبيا دولة فاعلة في محيطها الإقليمي وفي المنظومة الدولية.

وتوجه المسماري إلى كل المدن الليبية التي لا تزال خاضعة لسلطة المجموعات الإرهابية والمرتبطة بها، منبهة على عقد القيادة العامة للجيش العزم على تنفيذ أوامر الشعب الليبي بتحرير كل شبر من تراب الوطن الليبي.

واكد المسماري على أن الجيش الليبي يسير قدما في تحرير العاصمة طرابلس ولن يثنيه عن ذلك شيء.

ودعى الجيش الليبي جميع المقاتلين الذين لا يحملون فكرا متطرفا لترك سلاحهم ومغادرة طرابلس والعودة لمدنهم آمنين، ليحتكوا إلى القانون ولكلمة الشعب الليبي ولمشروع وطني شامل في إطار القانون والدستور,

كما دعا المقاتلين لألا يكونوا عوناً للمجموعات الإرهابية في مواجهة جيش بلادهم, حيث إن هذه المجموعات لا تعترف بالدولة ولا بالدستور، وألا يساندوا من باع الوطن للطامعين بأمجاد الدولة العثمانية، وأدخلوا ليبيا في صراعات إقليمية ودولية هي في غنى عنها.

وشدد على أن ليبيا المقبلة بعد التحرير تحتاج لكل أبناءها لإعادة الإعمار وبدء مرحلة البناء والتطوير واللحاق بركب الحضارة، قائلا'لا إقصاء ولا تهميش لأحد فكل أبناء الوطن شركاء فيه وهم يقفون سواء أمام القانون والدستور وأمام الدولة ومؤسساتها'.

ونوه إلى أن قد آن الأوان ليدرك الجميع حجم التهديدات والأطماع الخارجية بخيرات ليبيا، وأن السلاح لابد أن يكون حكراً على مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية، وأن زمن الفوضى وانتشار الإرهاب والجريمة لابد له أن ينتهي، ولن تدخر القيادة العامة جهداً في ذلك.

ودعا الجميع للوقوف صفاً واحداً لتحقيق هذه الغاية وبلوغ الهدف، 'فالدولة المدنية التي يحتكم أبناءها للقانون والدستور قادمة وقد حانت ساعتها'.

وأوضح أن 'القانون والدستور ومؤسسات الدولة التي تحميها القوات المسلحة لتفرض احترامها وهيبتها كما تحمي حدود الوطن وسيادته وتحافظ على هيبته وهيبة كل فرد فيه'.

وقال: 'إن القيادة العامة منفتحة على الجميع وتسمع للجميع وترحب بكل أبناء ليبيا بمن يقبل بالدولة ومؤسساتها ويترك سلاحه ويعود لرشده ويتخلى عن دعم المجموعات الإرهابية'.

وفي وقت سابق أكد المسماري: إن تركيا وفايز السراج يدعمون الجماعات الإرهابية لاستهداف القوات المسلحة والمدنيين، مؤكدا أن السراج يمد الجماعات الإرهابية بالأموال لتنفيذ عملياتهم.

ووقعت حكومة الوفاق الوطني الليبية وتركيا، في 27 نوفمبر الماضي بمدينة اسطنبول، بحضور رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على مذكرتين تنص أولهما على تحديد مناطق النفوذ البحري بين الطرفين، فيما تقضي الثانية بتعزيز التعاون الأمني بينهما. وكان المسماري أكد أن الجيش الليبي سيواجه بكل قوة الاتفاق الذي عقده فايز السراج مع تركيا الذي يهدد ثروة وسيادة ليبيا، مشيرًا إلى أن المعركة أصبحت ضد الأطماع التركية في الأراضي الليبية.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية