اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ايران وعمان تتفقان على تسيير خط بحري منتظم وزيادة الرحلات الجوية بينهما

ايران وعمان تتفقان على تسيير خط بحري منتظم وزيادة الرحلات الجوية بينهما
فارس

أعلن وزير الطرق والاسكان الايراني محمد اسلامي عن التوقيع على اتفاق لتعزيز التعاون الملاحي والبحري بين ايران وعمان يقضي بتسيير خط بحري منتظم كما تم التباحث حول زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين.

وقال اسلامي، في تصريح ادلى به اليوم الاحد خلال مراسم التوقيع على اتفاق لتعزيز التعاون الملاحي والتجاري مع عمان بحضور وزير الصناعة والتجارة العماني في طهران، إنه للمرة الاولى يتم التوقيع على وثيقة للشحن البحري بين البلدين.

واشار الى التوقيع على مذكرات تفاهم مختلفة على الصعد التجارية والاقتصادية وغيرها بين البلدين خلال أمس واليوم الاحد، إنه وفق مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين سيتم تسيير رحلات بحرية منتظمة بين البلدين فضلا عن التسهيلات الممنوحة في موانئ كلا البلدين.

ووصف العلاقات بين رجال الاعمال الايرانيين والعمانيين بالحميمة، "وتكتسب عملية تسهيل الاتصالات وتنمية العلاقات بين الجانبين، والتي تعبر عن رغبة رجال الاعمال ايضا، الاهمية بالنسبة لنا".

ونوه الى إن حضور الشركات الفنية والهندسية الايرانية في عمان، برغبة من هذا البلد، يساهم في توطيد العلاقات بين البلدين.

ولفت الى ان ثلاث شركات طيران ايرانية تسير رحلات لعمان وفي المقابل تسير الشركتان الجويتان العمانيتان سلام اير وعمان اير رحلات جوية الى ايران.

ونوه الى زيادة الطلبات الشعبية للسفر بين البلدين، موضحاً: ان شركتين للطيران طلبتا منحهما التراخيص اللازمة لتسيير رحلات بين البلدين وهو ماسيثمر عن تسيير رحلات جوية بين عدد من المدن الايرانية وعمان.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية