اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أكثر من 7 آلاف عملية للعدوان على اليمن في أكتوبر 2019

أكثر من 7 آلاف عملية للعدوان على اليمن في أكتوبر 2019
العالم

أوضح تقرير فريق التواصل الخارجي خلال شهر أكتوبر 2019 بان العدوان السعودي نفذ 7 الآلاف و628 عملية عدائية شملت الغارات الجوية والقصف الصاروخي والمدفعي على اليمن.

وأكد مدير عام النقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني د/ مازن الصوفي خلال فعالية أقيمت بالعاصمة صنعاء حول دور نشطاء اليمن في الخارج المناهضين للعدوان، بحضور أعضاء من المجلس السياسي الأعلى ووزراء في حكومة الإنقاذ وقادة أحزاب ومنظمات المجتمع المدني، أكد أن الأمم المتحدة تظهر تقاعسا في الضغط على تحالف العدوان لرفع الحصار عن مطار صنعاء.

وأضاف أن نشطاء يمنيين وعرب في الخارج يسجلون مواقف مشرفة في الضغط لرفع الحصار عن مطار صنعاء بموازاة تخاذل أممي وعجز مجلس الأمن.

وأشار إلى أن 12 منظمة دولية إنسانية وحقوقية تعتبر الحصار على المطار الرئيسي في اليمن جريمة لا تغتفر، لافتا إلى أن المجلس النرويجي طالب بإعادة فتح مطار صنعاء واعتبر إغلاقه بمثابة إعاقة لوصول المساعدات.

ونوه إلى أن تقارير وبيانات منظمة هيومن رايتس ووتش وأطباء بلاحدود والصليب الأحمر دعت إلى إعادة فتح مطار صنعاء بصورة عاجلة.

من جهته أوضح نائب وزير المغتربين زايد الريامي أن 95 % من تحويلات المغتربين تأتي عبر مكاتب الصرافه وتنفق في المواد الاستهلاكية.

ودعا الريامي لاستكمال إنشاء بنك المغتربين لتسهيل وتأمين استثمارات المغترب اليمني في بلده وبما يحقق الفائدة الاقتصادية

يذكر أنه ألقيت في الفعالية صباح اليوم 4 أوراق عمل الأولى بعنوان "دور المغتربين في الانتصار لقضية الشعب اليمن" لزايد الريامي، والثانية بعنوان "ريادة دور نشطاء الوطن في الخارج في كسر الحصار على مطار صنعاء" للدكتور مازن الصوفي.

وورقة العمل الثالثة تحت عنوان "دور المنظمات غير الحكومية في فضح جرائم وانتهاكات دول تحالف العدوان في بلادنا" لعلي حسين الديلمي، والرابعة عن "دور النشطاء في محافل حقوق الإنسان في العالم" للسفير عبدالاله حجر.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية