اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المالية النيابية تكشف عن ارتفاع الدرجات الوظيفية إلى 250 ألف درجة بموازنة 2020

وكالة المعلومة

المعلومة/ خاص…

كشفت اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء، عن ارتفاع الدرجات الوظيفية إلى أكثر من 250 ألف درجة ضمن مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2020، فيما بينت أن الدرجات ستطلق بداية العام المقبل بشكل رسمي دون تعطيلها.

وقالت عضو اللجنة سهام العقيلي في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “تعديل قانون التقاعد العام وفر 202 ألف درجة وظيفية لتعيين الشباب الخريجين منذ سنوات عديدة، إضافة الى عن رغبة عدد كبير من الموظفين الذين اتمو خدمة 15 سنة ، ما حقق قرابة 47 ألف درجة جديدة”، لافتة إلى إن “الدرجات الوظيفية ضمن مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2020 ستتجاوز 250 ألف درجة وظيفية”.

وأضافت أن “تلك الدرجات ستتضمن استثناءات لعائلات الشهداء من القوات الأمنية والحشد الشعبي والطبقات الفقيرة المحرومة من التعيينات بسبب الرشاوى والمحسوبيات”، مبينة أن “الحكومة ستباشر بإطلاق التعيينات بداية العام المقبل بشكل رسمي كونها قانون ولا يجوز إيقافها لأي أسباب”.

وأكدت اللجنة المالية النيابية، امس الاثنين، أن مجلس الوزراء ملزم بإرسال مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2020 لمجلس النواب وفق قانون الإدارة المالية الاتحادية رغم تحولها لحكومة تصريف أعمال. انتهى 25 ت

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية