اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ما الذي ينتظره نتنياهو من تطورات العراق ولبنان ؟ + فيديو

العالم

واكب الاعلام الاسرائيلي اعترافات نتنياهو بسعي تل ابيب لاستغلال التظاهرات في العراق ولبنان للضغط على ايران التي تشكل هاجسا للكيان ،اضافة للصواريخ الباليستية التي باتت تقض مضاجع الكيان والذي لا يوفر جهدا للحد من نفوذ الجمهورية الاسلامية في المنطقة لا سيما في سوريا والعراق.

حوار مع مراسل القناة "13" العبرية من لشبونة ،عرضه برنامج "العين الاسرائيلية" على شاشة العالم ،وذلك خلال اجتماع نتنياهو ووزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو في العاصمة البرتغالية .

المراسل تحدث عن طبيعة الاجتماع قبيل الانتخابات الاسرائيلية ،مشيرا الى تصريحات نتنياهو لاعلام الكيان والتي قال فيها بأن الاحداث في لبنان والعراق هي نتيجة الضغط المتواصل على ايران للعودة الى طاولة المفاوضات فيما يخص الموضوع النووي والنشاطات في المنطقة "بحسب تعبيره" .

من جهة اخرى يرى مراقبون أن الازمة الاقتصادية والاجتماعية في لبنان والعراق وسوريا أمر يفضله الكيان والولايات المتحدة وذلك للضغط على محور المقاومة وذلك عبر افتعال مشاكل داخلية في هذه الدول ،وبحسب المراقبين فإن المهم حاليا هو كيفية التعامل مع هذه المشاكل وحلها بأسرع وقت عبر الوعي وتحصين الصف المقاوم للخروج من هذه الازمات .

نتابع في الفيديو التالي...

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية