اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بالفيديو... الانتخابات الثالثة ستعمق الأزمة بعد حل الكنيست

العالم

القدس المحتلة (العالم) 11‏/12‏/2019 –  وافق الكنيست الاسرائيلي على قراءة أولى لمشروع قانون يحل بموجبه نفسه ويمهد لإجراء انتخابات تشريعية ثالثة خلال عام.

ويأتي هذا بعد فشل الكتلتين السياسيتين الأكبر في الكنيست، الليكود وأزرق أبيض، في تشكيل حكومة بعد ثلاثة أشهر من الانتخابات البرلمانية التي جرت في سبتمبر/أيلول.

وبات برلمان كيان الاحتلال الإسرائيلي المعروف بالكنيست منحلا باسم القانون، استعدادا لإجراء انتخابات في 2 من آذار المقبل، هي الثالثة خلال 12 شهراً فقط، بعد فشل أحزاب الاحتلال في تشكيل حكومة على مدار 9 أشهر من المباحثات والمفاوضات لتشكيلها.

وقدمت اقتراحات عديدة للخروج من الأزمة كالانتخابات الشخصية لرئيس الحكومة، أو تشكيل حكومة وحدة، أو الذهاب نحو انتخابات ثالثة، فكان الخيار الثالث العنوان العريض لحل المعضلة، التي باتت تهدد النظام العنصري الإسرائيلي محلياً ودوليا.

نتنياهو يتحمل المسؤولية عن الطريق المسدود الذي دفع إليه لكيان بسلوكه الفاسد ظاهراً، وبإصراره على التمسك بكرسيه بكل ثمن، فيما زعيم المعارضة بيني غانتس وعد الناخبين ألا ينضم ائتلافه إلى حكومة برئاسة متهم جنائي، ما يعني أن الانتخابات المرتقبة ستعمق الأزمة، إذا بقي على رأس الحكومة متهم بقضايا فساد ورشى.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق...

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية