اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي لمواد استهلاكية وغذائية..توجه لدعم صناعات الحديد والالمنيوم

وكالة المعلومة

المعلومة/ خاص…

بينت لجنة الاقتصاد النيابية، الأربعاء، أن عودة الصناعات المحلية ستحد من المنتجات الاستهلاكية الأجنبية داخل الأسواق العراقي، فيما أوضحت أن الحكومة تعمل على توفير حماية كاملة للمنتج المحلي لتطويره ومنع غيابه مجددا.

وقالت عضو اللجنة ندى شاكر في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “الحكومة متوجه نحو أعادة صناعات الألمنيوم والحديد بعد عودة صناعات الألبان ودعم حقول الدواجن لمنع غيابها مجددا”، لافتة إلى إن “دعم الصناعات والمنتجات المحلية حقق الاكتفاء الذاتي في عدد من الفواكه وبيض المائدة وسيحقق الاكتفاء في صناعات أخرى قريبا”.

وأضافت أن “انتشار المنتجات الغذائية (صنع في العراق) في الأسواق جاء لكون أسعارها منخفضة مقارنتة بأسعار البضائع الأجنبية، فضلا عن خلوها من المواد الحافظة والمواد الكيميائية”، مبينة أن “عودة الصناعات المحلية ستحد من المنتجات الاستهلاكية الأجنبية داخل الأسواق العراقي”.

وكشف مستشار وزير الزراعة مهدي ضمد القيسي، اليوم الأربعاء، عن تقديم تقرير اللجنة الاقتصادية الى مجلس الوزراء بشأن ايجابيات حظر استيراد الدجاج والبيض من الخارج، مؤكدا سعي الوزارة الى تمديد الحظر بعد تطور الدواجن العراقية بشكل نوعي.انتهى 25 ت

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية