اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الف طفل يمني يموتون يوميا نتيجة الحصار والعدوان السعودي

وكالة المعلومة

المعلومة/ ترجمة …

حذر وزير الصحة اليمنية أن الف طفل يمني يموتون يوميا بسبب الحصار والهجمات التي تقودها السعودية وحلفائها على ذلك البلد العربي الفقير.

ونقلت قناة (برس تي في) في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن وزير الصحة اليمنية طه المتوكل قوله إننا ” نواجه مجزرة يرتكبها تحالف العدوان السعودي على الأطفال اليمنيين ، حيث يموت ما لا يقل عن 1000 طفل كل يوم”، مضيفا أن ” 6000 امراة قد فقدن حياتهن نتيجة المضاعفات سواء أثناء الحمل أو الولادة”.

واضاف أن ” وزير الصحة دعا الى فتح جسر جوي طبي إنساني للمدنيين اليمنيين الذين يعانون من ظروف لا يمكن علاجها داخل البلد الذي مزقته الحرب”، مشيرا الى أن ” 93 بالمائة من المعدات والأجهزة الطبية في اليمن إما خارج الخدمة ، أو تجاوزت أعمارها المفيدة المتوقعة”.

واوضح أن ” وزارته ناشدت المنظمات الإنسانية الدولية ، في بداية العام الحالي ، تزويدهم بالمعدات والأدوية والعاملين الطبيين اللازمين ، ولكن 19 ٪ فقط من الطلبات تم الوفاء بها ” مؤكدا أن المنظمات الدولية تراجعت عن شروط الاتفاقيات الموقعة مع وزارته وأن اليمن بحاجة حاليًا إلى 500 مليون دولار للرعاية العلاجية و 400 مليون دولار أخرى للرعاية الصحية الأولية”.

يذكر أن ” السعودية وحلفائها حملة مدمرة ضد اليمن في آذار 2015 ، واسفرت الحملة حتى الان عن سقوط اكثر من 100 الف قتيل من المدنيين على مدى السنوات الاربع الماضية وتشريد الملايين . انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية