اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

رغم تصويت البرلمان ومصادقة رئيس الجمهورية.. الرئيس وثلث أعضاء مجلس البصرة مستمرون بالدوام

رغم تصويت البرلمان ومصادقة رئيس الجمهورية.. الرئيس وثلث أعضاء مجلس البصرة مستمرون بالدوام
بغداد اليوم

أفاد مصدر مطلع في البصرة، اليوم الأربعاء، باستمرار رئيس مجلس المحافظة مع ثلث الأعضاء مستمرون في الدوام، رغم تصويت البرلمان ومصادقة رئيس الجمهورية في وقت سابق على إنهاء عملها بعموم المحافظات.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اعضاء مجلس البصرة بما فيهم رئيس المجلس، مستمرون بالدوام في بناية مجلس المحافظة رغم حله من قبل البرلمان".

وأوضح، أن "ثلث اعضاء المجلس المنحل يتواجدون بشكل يومي في مكاتبهم دون انقطاع"، مبيناً أن "بناية مجلس المحافظة لا زالت كما هي، ولم تستغل من قبل اي دائرة اخرى نتيجة استمرار أكثر من 10 اعضاء في الدوام حتى الآن".

وصادق رئيس الجمهورية، برهم صالح، الخميس (5 كانون الأول 2019)، على إنهاء عمل مجالس المحافظات والأقضية، بعد التصويت على إلغاءها في مجلس النواب.

وتضمنت وثائق تلقتها (بغداد اليوم)، أنه "بناءً على ما أقره مجلس النواب طبقاً لأحكام البند (أولاً) من المادة (61) والبند (ثالثاً) من المادة (73) من الدستور، قرر رئيس الجمهورية بتاريخ 4 كانون الأول 2019، إنهاء عمل مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم ومجالس الاقضية والنواحي التابعة لها".

وصوت مجلس النواب، في نهاية تشرين الأول الماضي، على حل مجالس المحافظات، فيما خول المحافظ بإدارة الأمور المالية والإدارية واستلام الذمم من مجلس المحافظة، على أن يتولى البرلمان الإشراف والمراقبة على المحافظين لحين إجراء الانتخابات.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية