اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المانيا ترفض التهديد الاميركي وتعتبر عقوباتها تدخلا سافرا

العالم

رفضت المانيا تهديدات الكونغرس الاميركي بفرض عقوبات عليها بسبب مشاركة شركات المانية في انشاء خط انابيب لنقل الغاز الروسي الى اوروبا, ودعت احزاب في البرلمان الالماني الى فرض عقوبات على استيرداد الغاز المسال الاميركي معتبرة العقوبات الاميركية المحتملة تدخلا سافرا بالشان الالماني والاوروبي.

وأعلن المفوض الأوروبي المكلف التجارة فيل هوغان أن بروكسل "تعارض فرض عقوبات على أي شركات أوروبية تقوم بصفقات تجارية شرعية. هدف المفوضية الأوروبية كان دائماً التحقق من أن أنبوب "نورد ستريم" يعمل بشفافية ومن دون تمييز".

وكتب وزير الخارجية الالمانية هايكو ماس في تغريدة على تويتر "سياسة الطاقة الأوروبية تُقرر في أوروبا وليس في الولايات المتحدة. نرفض التدخل الخارجي والعقوبات خارج الحدود من حيث المبدأ".

وقال ماتياس شيب، رئيس غرفة التجارة الألمانية - الروسية :" إن خط الأنابيب مهم لأمن الطاقة في أوروبا ككل، ودعت إلى فرض عقوبات في إطار الرد بالمثل على واشنطن في حال الموافقة على القانون.

وقال في بيان إن "على أوروبا ان ترد على العقوبات التي تلحق الضرر بأوروبا بعقوبات بالمثل"، وأضاف إن العقوبات ستؤثر في نهاية المطاف على شركات أوروبية أكثر من تأثيرها على روسيا.

ويقوم بتمويل نصف المشروع عملاق الغاز الروسي غازبروم، والنصف الآخر شركاؤه الأوروبيون: الألمانيتان فينترشال ويونيبر، والانكليزية-الهولندية شل، والفرنسية إينجي والنمساوية أو.إم.في.

وقالت وزارة الاقتصاد الأميركية إنها تنتظر نتيجة تصويت مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل على مشروع القانون، وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه سيوقع على الإجراءات في حال الموافقة عليها في مجلس الشيوخ.

التفاصيل في الفيديو المرفق..

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية