اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الأرصاد المصرية تكشف حقيقة سحابة 'السوبر سيل' العملاقة

الأرصاد المصرية تكشف حقيقة سحابة 'السوبر سيل' العملاقة
العالم

كشف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد في مصر، محمود شاهين، تعرض البلاد لموجة من التقلبات الجوية، وحالة من عدم الاستقرار.

وأكد المسؤول المصري وجود نشاط للرياح والرمال والأتربة، خاصة في شرق البلاد.

وأضاف شاهين خلال تصريحات صحفية: "نتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وانخفاض درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي"، مشيرا إلى أنه لن تكون هناك فرصة لسقوط الأمطار على محافظة القاهرة اليوم الجمعة.

وأوضح أن نشاط الرياح سيكون أقل من أمس الخميس، لافتا إلى أن "الشبورة المائية" تبين أن الأحوال الجوية مستقرة اليوم على محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إنه من المتوقع غدا السبت، أن يكون هناك نشاط للرياح مرتفعا ومثيرا للرمال والأتربة مع فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية من محافظات السلوم ومطروح.

وقال إن ما يثار حول تعرض محافظات الدلتا لما يسمى "سحابة السوبر سيل العملاقة"، أمر غير صحيح على الإطلاق.

وأشار إلى أنه من الناحية العلمية لا يوجد هذا المصطلح، لافتا إلى أنه تردد بين المواطنين خلال الفترات الماضية لكنه غير صحيح.

أشار مدير التنبؤات والتحاليل الجوية بهيئة الأرصاد، إلى أن السحب التي تتعرض لها محافظات مصر في الوقت الحالي سحب منخفضة إلى متوسطة، وأمطار رعدية على بعض الأنحاء.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية